×
×

جوجل تضيف مزايا جديدة للبحث في جيميل

تتيح المزايا الجديدة المزيد من القدرة على البحث في رسائل البريد الإلكتروني عن المناسبات والحجوزات وغيرها.

أعلنت “جوجل” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات وخدمات الإنترنت، اليوم عن إطلاق مجموعة من مزايا البحث الجديدة التي تختص بالبحث ضمن البريد الوارد في خدمة البريد الإلكتروني “جيميل” على مختلف المنصات، لتشمل المزايا نسخة الويب من “جيميل” وتطبيق الخدمة على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام “أندرويد” و”iOS”.

وتتيح المزايا الجديدة للمستخدمين البحث عن عمليات الشراء التي قام بها المستخدم وتم تأكيدها برسالة تصل إلى البريد الإلكتروني، وذلك من خلال كتابة عبارة “my purchases” في حقل البحث، أو البحث عن الحجوزات التي قام بها في المطاعم أو الفنادق، وذلك بكتابة “my hotel reservation” للبحث عن حجوزات الفنادق، أو كتابة “my restaurant reservations” للبحث عن حجوزات المطاعم.

وقالت جوجل أن المستخدم أصبح قادرًا على الإطلاع على تفاصيل المناسبات المقبلة التي تم إعدادها والتخطيط لها في المواقع التي تختص بهذه المهمة، كموقعي Ticketmaster و Eventbrite، بالإضافة إلى إمكانية الإطلاع على مواعيد الألعاب الرياضية وغيرها من المناسبات عبر كتابة عبارة “my events”.

يُذكر أن جوجل تقوم بالاستعانة بمعلومات الحجوزات والمناسبات التي تصل إلى “جيميل” في خدمة المساعد الشخصي الذكي “Google Now” التابعة لجوجل والتي توفرها لمستخدمي نظام تشغيل الأجهزة المحمولة “أندرويد” في الإصدار 4.1 (جيلي بين)، بحيث تنبههم بموعد إقلاع الرحلات الجوية أو موعد وجوب مغادرة الفندق.

وتجدر الإشارة إلى أن المزايا الجديدة لاتزال في مرحلتها التجريبية ولا تتوفر حاليًا إلا لمستخدمي نطاق البريد الإلكتروني “gmail.com@” في الولايات المتحدة الأمريكية والنسخة الإنحليزية حصرًا من “جيميل”.

  • 84170
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE