×
×

جوجل تختبر شريطًا اجتماعيًا للمشاركة

يتيح التطبيق للمستخدمين وصولًا سريعًا لخدمات شبكة جوجل بلس الاجتماعية.

بدأت جوجل بالتنسيق مع عدد محدود من مواقع الانترنت، باختبار شريط اجتماعي جديد يظهر في أسفل الصفحة، يسمح للمستخدمين بالتفاعل بشكل سريع ومباشر مع عدد من الخدمات التي تقدمها شبكتها الاجتماعية “جوجل بلس”.

ويقدم الشريط الجديد الذي بدأ بالظهور على موقع TVGuide.com أزرارًا تتيح للمستخدم مشاركة الصفحة التي يقوم باستعراضها على شبكة جوجل بلس، ومشاهدة إشعاراته الجديدة، والضغط على زر 1+ لإبداء إعجابه بالصفحة. كما يستطيع الموقع تخصيص المساحة المتبقية ضمن الشريط لعرض بعض روابط الوصول السريع إلى أبرز صفحاته. وتسعى جوجل من هذه الخطوة إلى زيادة ارتباط مستخدميها بشبكتها الاجتماعية وإتاحة الوصول إليها بسهولة أكبر.

ويأتي هذا بعد حوالي ستة أشهر من استحواذ جوجل على المنصة الاجتماعية “ميبو” Meebo التي تقدم شريطًا مشابهًا للتفاعل والمشاركة الاجتماعية بالإضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى التي قامت جوجل بإغلاقها بعد الاستحواذ على الخدمة، وأبقت على الشريط الاجتماعي بعد أن حولته إلى شريط خاص بشبكة جوجل بلس يمكن لأصحاب المواقع اعتماده واستخدامه مجانًا في مواقعهم.

ولم تُصدر جوجل نفسها أي إعلانٍ بعد عن موعد الإطلاق الرسمي لشريطها الاجتماعي الجديد، إلا أن بدء اختبار الخدمة فعليًا يشير إلى اقتراب طرحها للعموم خلال فترة قصيرة.

  • 84056
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE