×
×

الاتصالات السعودية تطلق تجوال الجيل الرابع مع VIVA الكويت

تشكل هذه الاتفاقية أول اتفاقية تجوال لشبكة الجيل الرابع بين مشغلين خليجين.

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC، أنها أجرت بنجاح الاختبارات اللازمة لخدمة تجوال البيانات عبر شبكة الجيل الرابع LTE 4G, مع شركة VIVA الكويت.

وقالت الشركة أنها حصلت على سرعات عالية جدًا، ومن خلال الربط المباشر بين الشبكتين، لتكون بذلك أول اتفاقية تجوال لشبكة الجيل الرابع بين مُشغلين خليجيين.

وستتيح هذه الاتفاقية لعملاء الشركتين أثناء تجوالهم في المملكة والكويت، ضمن الشبكة، الحصول على سرعاتٍ عالية لاستخدام الإنترنت المتنقل مع تغطية موسعة ومتنامية في مختلف المناطق، حيث تحسن تقنية الجيل الرابع LTE سعة وكفاءة الشبكات، إضافة إلى تمتعها، بحسب الاتصالات السعودية، بأداء فائق الجودة، خصوصًا عند التنقل بسرعات عالية، علاوة على تمتعها بكفاءة تتراوح بين 3 إلى 4 أضعاف قدرة HSPA في حالة الاستقبال، و ضعفي إلى ثلاثة أضعاف في حالة إرسال البيانات.

وأشارت الاتصالات السعودية إلى أن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها بين مُشغلين خليجيين، وتأتي  مدعومة بتعرفة موحدة اقتصادية وبتخفيض كبير، قد حققت قيمة مضافة لعملاء الشركة المتجولين في أنحاء العالم، حيث أبرمت الاتصالات السعودية أكثر من 2000 اتفاقية تجوال دولي مع العديد من المشغلين في جميع دول العالم، تشمل تلك الاتفاقيات خدمات الجيل الثالث الصوتية والمرئية وخدمة الإنترنت أثناء التجوال، إضافة إلى خدمة رسائل الوسائط الدولية.

  • 84082
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE