×
×

دبي تستقبل ورشة العمل الدولية لتحليل البرمجيات الخبيثة

وتستعرض ورشة العمل أحدث المعلومات والتقنيات في مجال تحليل البرمجيات الخبيثة.

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أنها بصدد استقبال مشروع “هوني نت” Honeynet الذي يعقد ورشة عمله السنوية الثانية عشرة في دبي، لاستعراض أحدث المعلومات والتقنيات في مجال تحليل البرمجيات الخبيثة.

وتأتي ورشة العمل المزمع عقدها في دبي برعاية فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي aeCERT وهو إحدى مبادرات الهيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة ورشة العمل التي تستمر لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من 10 شباط (فبراير) 2013 في فندق العنوان في دبي.

وبهذه المناسبة، قال محمد ناصر الغانم مدير عام الهيئة، أن الأمن الإلكتروني يُعتبر من أكثر العناصر حساسية في هذا العصر بالنسبة لأي دولة تعمل على تطوير قدراتها التقنية، لذا تتشرف الهئية ومعها فريق الاستجابة بالرعاية والمشاركة في هذا الحدث الدولي الهام، الذي سيتناول بشكل مكثف عددًا من القضايا التي تهم الدولة ضمن مساعيها المستمرة لتطوير أنظمتها الدفاعية الخاصة بالأمن الإلكتروني.

من جهته قال أحمد العجيل محلل المعلومات والمخاطر الأمنية، أنه لا يمكن لجهة بمفردها أن توفر عنصر الأمن الإلكتروني، حيث أن الأمر يحتاج إلى جهود تعاونية فاعلة من المؤسسات والهيئات الحكومية، والجهات الصناعية والبحثية.

هذا وتنقسم ورشة العمل إلى يوم كامل يقدم خلاله العديد من العروض التوضيحية، ويومين للتدريب العملي. والجدير بالذكر أن مشروع “هوني نت” قد انطلق كمؤسسة دولية بحثية غير ربحية متخصصة في تعزيز قدرات أمن الإنترنت بدون تحميل مستخدمي الإنترنت المزيد من الأعباء المادية.

ويتكون مشروع “هوني نت” من 45 فصلًا إقليميًا، ويعمل به تطوعيًا عدد كبير من الموهوبين وخبراء الأمن الإلكتروني الذين يقومون بعقد أبحاث تطوير موسعة في مجال أمن الإنترنت وحماية المعلومات.

  • 83976
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE