×
×

جوجل لا تعتزم تطوير تطبيقات لويندوز 8

بسبب عدم إقبال عملاء الشركات على أنظمة ويندوز، تركز جوجل على تطوير تطبيقات أندرويد وiOS.

صرحت “جوجل” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات وخدمات الإنترنت، بأنها لا تعتزم تطوير أي تطبيق من منتجاتها المخصصة للشركات، كنسخة الأعمال من تطبيقي خدمة البريد يالإلكتروني “جيميل” و “جوجل درايف”، للعمل مع نظامي “ويندوز 8″ و”ويندوز فون 8” التابعين لشركة البرمجيات “مايكروسوفت”.

وقال مدير إدارة المنتجات في خدمة “تطبيقات جوجل”، كلاي بافور، أن الشركة لا تعتزم حاليًا بناء أي تطبيق لأنظمة ويندوز، بعد أن وجدت أن عملاءها لا يبدون أي اهتمام تجاه تلك الأنظمة، وأنها حريصة على الاستثمار في المكان الذي يناسب عملاءها، وهم حاليًا لا يستخدمون، بالغالب، نظامي ويندوز 8 أو ويندوز فون 8، وفقًا لبافور، الذي أضاف، أن الشركة ستغير من هذا الوضع في حال وجدت اهتمامًا من قبل العملاء.

وتسعى جوجل حاليًا إلى التركيز على الاستثمار وتحسين تطبيقاتها على الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية التي تعمل بنظام “أندرويد” من جوجل و “iOS” من آبل، حيث قامت الشركة خلال العام 2012 بإضافة العديد من المزايا إلى تطبيقات الأجهزة المحمولة التي ستكون أيضًا أولى أولويات جوجل للعام المقبل 2013.

وأشار بافور إلى أن جوجل تولي اهتمامًا أكبر ببيئة الحوسبة السحابية، باعتبارها أضحت خيار كثير من الشركات وبإتاحة وصول المستخدمين إلى بياناتهم عبر مختلف المنصات المحمولة كالهواتف الذكية والحاسبات المحمولة واللوحية.

يُذكر أن جوجل قامت مؤخرًا بإصدار تطبيق البحث “Google Search” لويندوز 8، بالإضافة إلى إصدار متصفحها “كروم” وهما متوفران على متجر تطبيقات ويندوز.

  • 83790
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE