×
×

ياهو تُحدِّث خدمة بريدها الالكتروني

ركزت ياهو على إعادة تصميم خدمة البريد وتحسين التنقل والتحكم بالرسائل.

أعلنت “ياهو” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال خدمات الإنترنت، اليوم الثلاثاء عن تحديث جديد لتطبيقها على منصات الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، بالإضافة إلى نسخة الويب من خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها.

وأعلنت المديرة التنفيذية للشركة، ماريسا ماير، على مدونة الشركة اليوم عن طرح تحسينات مهمة، على حد وصفها، لخدمة البريد الإلكتروني “بريد ياهو”، مع التأكيد على موضوع التنقل بين الرسائل على نحو أسرع.

وقالت ماير أن مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني لطالما طالبوا الشركة بتحسين واجهة الخدمة والتقليل مما يشتت الانتباه، على حد تعبيرها، وأنهم يبحثون عن السرعة في عملية تسجيل الدخول والسهولة في التواصل وتصفح البريد الإلكتروني، لذا جاء هذا التحديث استجابةً لهم، ليجلب السرعة والسهولة والتوفر التي يطلبون، وأضافت أن التحسينات الجديدة ستكون متاحة على نسخة الويب، وأنظمة التشغيل “ويندوز  8″، وiOS وأندرويد.

وأوضحت ماير أن مستخدمي خدمة “بريد ياهو” سيحصلون على التحديث الجديد في غضون الأيام القليلة القادمة.

ويأتي التصميم الجديد مع عدد أقل من الأزرار، وتحسينات في عملية البحث، مع إمكانية إظهار صور معاينة مرفقات البريد الإلكتروني أعلى الرسائل، إذ قالت ماير، أن الشركة أعادت تصميم النسخة الجديدة من “بريد ياهو” مع أخذ عامل السرعة بعين الاعتبار، ليتمكن المستخدمون من التنقل بين أقسام البريد الإلكتروني على نحو أسهل وأيسر من ذي قبل، كي ينصب تركيزهم على الأمور الأكثر أهمية بالنسبة لهم، وأضافت ماير، بأن نسخة الأجهزة المحمولة جاءت متناسقة في التصميم والاستعمال، مع تزايد الاهتمام بالخدمات المحمولة هذه الأيام.

هذا وتضمنت نسخة “بريد ياهو” على هواتف آيفون العديد من المزايا الجديدة، كالقدرة على اختيار أكثر من رسالة معًا، وإمكانية حذفها أو تحديدها على أنه تم قراءتها عن طريق السحب جانبًا، مع إضافة القدرة على إرفاق الصور أثناء إنشاء الرسائل.

أما نسخة البريد على نظام أندرويد فقد تم إعادة تصميمها مع التركيز على تحسين الأداء واستهلاك الطاقة، أما مستخدمي نظام “ويندوز 8” فقد أصبح بإمكانهم تفقد الرسائل من خلال شاشة البداية، وفقًا للشركة.

ويستطيع مستخدمو أجهزة آيفون وآيبود تتش وآيباد تحميل التحديث من متجر آيتونز، ومستخدمو نظام أندرويد من متجر “جوجل بلاي”، أما مستخدمي نظام “ويندوز 8” فيستطيعون تحميل “بريد ياهو” الجديد من “متجر ويندوز للتطبيقات”، على أن يتم تحديث نسخة الويب في غضون الأيام القليلة القادمة.

  • 83694
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE