×
×

نوكيا ومايكروسوفت تطلقان مسابقة لمطوري تطبيقات الهواتف المحمولة في المنطقة

الهدف من مسابقة "Midnight Developer Challenge" هو تشجيع المطورين على تطوير تطبيقات لنظام "ويندوز فون 8".

أطلقت نوكيا ومايكروسوفت مسابقة لطلاب الجامعات في دول الشرق الأوسط وأفريقيا لابتكار أفكار جديدة لتطبيقات الهواتف المحمولة من خلال مسابقة Midnight Developer Challenge.

وتعتبر هذه هي المسابقة الأولى لنوكيا والتحدي الأكبر، على حد وصفها، في المنطقة للطلاب لتطوير التطبيقات. ويجري في الوقت الحالي التسجيل لهذه المسابقة وسيستمر حتى 15 كانون الأول (ديسمبر) بمشاركة مئات الطلاب من أكثر من 25 دولة. وأضافت نوكيا بأن هذه المنافسة تهدف إلى منح الطلاب المعرفة والتدريب في مجال التطبيقات الأحدث للهواتف المحمولة وتقنيات تطوير التطبيقات.

ووصف جو ديفاسي، رئيس قسم تجربة المطورين في نوكيا الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، المسابقة بأنها فرصة مذهلة للطلاب لينالوا تجربة حقيقية في تصميم التطبيقات للهواتف المحمولة وتطويرها وتوزيعها للمستهلكين في منطقة تشهد إقبالًا كبيرًا على التطبيقات. وقال، أن نوكيا صممت هذه المنافسة لرفع عملية التعلم إلى أعلى مستوى في هذا المشروع الذي يشجّع على روح المبادرة، أي أنها ستعلّمهم كيفية الانتقال من فكرة مجردة إلى تطبيق كامل التطوير لنظام “ويندوز فون 8” متوافر لملايين المستهلكين حول العالم.

وقال أمينتاس لوبيس نيتو، رئيس قسم الأكاديميا والشركات الجديدة في مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا، أن هذه المبادرة تمنح المهارات الشابة المحلية فرصًا عالمية لتطوير تطبيقات الهواتف المحمولة ومعرفة آخر التطوّرات، وهي بمثابة شهادة على التزام مايكروسوفت في المنطقة. ووصفت نظام “ويندوز فون 8” بأنه منصة متحركة ممتازة تفسح مجالًا واسعًا للمطورين ليستفيدوا من المزايا المبدعة التي تتحلى بها مجموعة نوكيا “لوميا”، على حد وصفه، بما في ذلك الملاحة بالواقع المعزّز واتصالات المجال القريب والتصوير.

هذا وعلى مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، سيتلقى الطلاب الذين سجلوا أسماءهم في المسابقة تدريبًا فنيًا متقدمًا مع دعم مخصّص على الإنترنت لمساعدتهم على وضع تصور لأفكارهم. وستعمل نوكيا ومايكروسوفت عن كثب مع الجامعات لتحرص على أن تقدم هذه الأخيرة الدعم للمشاركين في المسابقة.

وتنقسم المسابقة إلى فئتين ، هما التطبيقات والألعاب. وستحظى كل فئة برابح ومرتبة ثانية. وسيفوز الفريق الرابح بمبلغ عشرة آلاف دولار وبرحلة إلى حدث نوكيا العالمي مع XBOX بالإضافة إلى هاتف “لوميا 920” لكل عضو في الفريق. أما الفريق في المرتبة الثانية فسينال خمسة آلاف دولار و XBO بالإضافة إلى هاتف “لوميا 920” لكل عضو في الفريق.

علاوة على ذلك، ستضم المسابقة فئة “اختيار الجمهور” التي تمنح للفائز بها مبلغ ثلاثة آلاف دولار و XBOX وهاتف “لوميا 920” لكل عضو في الفريق. وسيحظى المشاركون في منافسة Midnight Developer Challenge أيضًا بفرصة التأهل للمشاركة في مسابقة Microsoft Imagine Cup 2013 Windows Phone Challenge، وهي مسابقة عالمية وعالية المستوى لتطوير تطبيقات لنظام Windows Phone.

وتستطيع فرق يصل عددها إلى ثلاثة أشخاص التسجل عبر الإنترنت لمسابقة Midnight Developer Challenge. ويجب تطوير الألعاب والتطبيقات باستعمال Windows Phone 8 SDK.

للمزيد من المعلومات عن المسابقة الرجاء زيارة الرابط:

http://apps.facebook.com/midnightdeveloper/

  • 83497
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE