×
×

فيسبوك يكشف عن قائمة أفضل الألعاب الاجتماعية للعام 2012

بحسب إحصائيات الفيسبوك تتوفر 56% من الألعاب الجديدة على الموقع نفسه.

قام موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بالكشف عن قائمة بأفضل 25 لعبة أطلقت في العام 2012 بناءً على أعلى نسبة من التصنيف من قبل مستخدمي الموقع ومستويات المشاركة في هذه الألعاب على مدار السنة.

وقالت الشركة، أنه خلال العام 2012 زاد عدد الألعاب الاجتماعية على فيسبوك، حيث ظهرت العديد من الألعاب الجديدة بجودة عالية ورسومات في غاية الوضوح، وقد قام مطورون كبار أو صغار من مختلف أنحاء العالم بتصميم هذه الألعاب، ما أتاح لمستخدمي الموقع نفسه أو تطبيقات ألعاب الفيسبوك على أجهزة “آيفون” و”آيباد” و”أندرويد” خيارات كثيرة ومتنوعة.

وأضافت الشركة أن لعبة الموسيقى “سونغ بوب” (SongPop) استحوذت على لقب اللعبة المفضلة لهذا العام، تلتها كلاً من لعبتي “دراغون سيتي” (Dragon City)، وسباق الدراجات (Bike Race) المتاحتان على الأجهزة المتنقلة واللتان احتلتا المركز الثاني والثالث على التوالي على قائمة أفضل الألعاب التي تم إضافتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال العام 2012.

وجاءت معظم الألعاب من خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك فرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة إلى جانب البرازيل وكوريا الجنوبية وأستراليا وتركيا. وتصدرت ألعاب شركة “زينغا” (Zynga) قائمة الألعاب التي تم تطويرها في الولايات المتحدة، بما في ذلك اللعبة الأخيرة “فارم فيل 2” (Farm Ville 2) واللعبة المتاحة على الموبايل “درو سامثينغ” (Draw Something).

وبحسب إحصائيات الفيسبوك تتوفر 56% من الألعاب الجديدة على الموقع نفسه، في حين يقتصر وجود النسبة المتبقية من الألعاب والبالغة 44% على أجهزة الهواتف الذكية مثل أجهزة “آيفون” و”آيباد” و”أندرويد”.

و قائمة الألعاب الاجتماعية حسب الترتيب:


  • 83358
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE