×
×

هيئة اتصالات البحرين تصدر وثيقة لمنح تراخيص الجيل الرابع LTE

على أن تقوم شركات الاتصالات بدراسة الوثيقة والرد عليها لمنحها تراخيص تشغيل تقنية الجيل الربع LTE.

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين أمس وثيقة استشارات عامة حول عملية منح تراخيص ممتازة وتراخيص الترددات المرتبطة بها لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في النطاقات الترددية 900، 1800، 1900، 2100 و 2600 ميجاهرتز في مملكة البحرين.

وتود هيئة تنظيم الاتصالات من خلال وثيقة الاستشارات أن تلفت عناية جميع الأطراف ذات العلاقة أن الهيئة تعتزم إجراء عملية الترخيص التي من المؤمل أن تؤدي إلى منح تراخيص لتقديم أعلى مستوى من خدمات الاتصالات المتنقلة ما بعد الجيل الثالث 3G في المملكة.

وتهدف الهيئة من خلال تنظيم عملية تنافسية لمنح الترخيص إلى تعزيز توافر خدمات البرودباند للاتصالات المتنقلة فائقة السرعة مع ضمان سلامة المنافسة والاستثمار في سوق الاتصالات المتنقلة. وقد قامت الهيئة بالاشتراك مع الشركة الاستشارية Frontier Economics بوضع وتنظيم عملية الترخيص تتسم بالشفافية والحيادية التقنية، وذلك بناءً على نتائج الاستشارة المتعلقة بالطيف الترددي والخطة العامة لإصدار الطيف الترددي للاتصالات التي تم وضعها.

تسعى الهيئة من خلال هذه الاستشارة إلى الحصول على مرئيات الأطراف ذات العلاقة حول العملية المقترحة لمنح التراخيص وأهدافها ومتطلباتها وشروطها، بالإضافة إلى استخدام عملية المزاد القائمة على أسلوب المزاد التصاعدي المتزامن متعدد الجولات SMRA، التي تتضمن مرحلة ما قبل التأهيل. كما تتطلع الهيئة الحصول على مرئيات الأطراف حول حزم الطيف الترددي المستخدمة – وبالأخص في النطاقين الترددين 1800 ميجاهيرتز و 2600 ميجاهيرتز، النهج المتبع للنطاق الترددي 1900 ميجاهرتز، أسقف الطيف الترددي، الأسعار الاحتياطية للطيف الترددي والالتزامات التي ينبغي فرضها على المشغلين المرخص لهم.

وتتضمن سياسة الحكومة المتمثلة في الخطة الوطنية الثالثة للاتصالات الدعوة لتقديم خدمات ما بعد الجيل الثالث 3G بأعلى مستويات التنافسية والكفاءة، مثل نظام التطور على المدى البعيد (LTE) المعتمد عالميًا، كأولوية وطنية والتي تتطلب توفير الترددات الراديوية المناسبة لتمكين طرح خدمات الجيل الرابع LTE هذه في السوق.

آخر موعد لاستلام الردود على وثيقة الاستشارات سيكون هو يوم الخميس، الموافق 27 كانون الأول/ديسمبر 2012، وسوف تقوم الهيئة إثر استلامها للردود بإصدار تقرير و وثيقة دعوة لتقديم العروض والتي سوف تضع الهيئة من خلالها الإجراءات والشروط والأحكام الخاصة بعملية منح الترخيص، بما في ذلك ومن بين أمور أخرى، القواعد المفصلة لهذه العملية والجداول الزمنية ومسودة وثائق الترخيص. وتتوقع الهيئة منح التراخيص بحلول الربع الأول من عام 2013.

  • 83164
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE