×
×

جوجل تستحوذ على خدمة BufferBox لتعزيز التجارة الالكترونية

أعلنت شركة جوجل عن شراء خدمة المتاجر النقالة للمتسوقين “بافر بوكس” (BufferBox) وهي شركة كندية توفر مخازن مؤقتة يمكن للمتسوقين استلام المشتريات منها، والتي يقوم فريق العمل بجلبها من تجار التجزئة على الإنترنت إلى المخزن المحدد في حال كان المشتري خارج المنزل.

وتتوفر هذه المخازن المؤقتة في المنطقة المحيطة بمدينة تورونتو، وتتخد من مدينتي واترلو وأونتاريو مركزاً لها. ويقوم المستخدم بتسجيل اشتراكه في الخدمة ومن ثم إدخال عنوان “بافر بوكس” الذي يريد أن يستلم منه مشترياته ليصل بدوره إلى تجار التجزئة على الإنترنت.

ومن ثم تصله رسالة إلكترونية على بريده تحتوي على رمز التحقق الخاص به، ليقوم بإدخاله ضمن الخزانة الالكترونية المحددة ويستلم السلعة التي قام بشرائها وذلك بعد أن يقوم موظفي الخدمة بتوصيل الطلب إلى الخزانة المحددة.

ويتوقع أن تقدم هذه الخدمة مزيداً من التّقدم في مبيعات شركة جوجل على صعيد التجارة الالكترونية، على الرغم من وجود منافسين لها أمثال شركة آمازون التي تمتلك بالفعل خدمات مماثلة.

هذه الخدمة مجانية حتى نهاية العام الحالي، إلا أن جوجل تخطط لوضع رسوم لقاء تسليم السلعة المطلوبة، وذكرت صحيفة كانت قد اطلعت على الصفقة بأن هذه الرسوم ستتراوح ما بين 3 أو 4 دولار أمريكي عند التسليم.

وسوف تستمر “بافر بوكس” بمواصلة أعمالها السابقة ولكن تحت ظل شركة جوجل، وذلك حسب ما نشر على الموقع الالكتروني الخاص بالشركة. كما أكدت جوجل هذه الصفقة، إلا أنها لم تقدم أي تفاصيل إضافية بما في ذلك التكاليف.

وذكرت جوجل في بيانٍ أرسلته عبر البريد الالكتروني بأنها تريد إزالة الاحتكار قدر الإمكان، وترغب بمساعدة المستهلكين على توفير الوقت والمال، وبأن فريق “بافر بوكس” لديه الكثير من الأفكار التي تساعد في تحقيق هذه الأهداف.

يذكر أنه في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، تحدثت أخبار عديدة عن استحواذ جوجل على مزود خدمة الإنترنت اللاسلكي “ICOA”، إلا أن هذه الأخبار اتضح بأنها بلاغاً كاذباً.

  • 83051
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE