×
×

مؤتمر الأمن الرقمي يفتتح أعماله في الرياض السبت القادم

بالتعاون بين هيئة الاتصالات وتقنيات المعلومات السعودية وفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي.

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنيات المعلومات السعودية مع فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي عن رعايتهما الرسمية لفعاليات “مؤتمر الأمن الرقمي” الذي يستمر على مدى يومي 1 و 2 كانون الأول/ديسمبر المقبل في فندق انتركونتيننتال الرياض.

وقالت الهيئة أن مسألة تطوير أنظمة فعالة للأمن الرقمي باتت تحظى مؤخرًا بإهتمام بالغ من قبل المؤسسات والهيئات السعودية، وخاصة بعد الهجمة الشرسة التي تعرضت لها أرامكو والاختراقات المتزايدة لقراصنة “أنونيموس”.

وأضافت الهيئة أنه تقع على عاتقها وعاتق فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي مسؤولية إتخاذ الإجراءات الوقائية للحماية من مثل هذه الهجمات حيث تسعى المؤسستان إلى تعميق الوعي وصقل مهارات الاستجابة للاختراقات وإدارتها واكتشافها ومنع حدوثها على نطاق المملكة.

أما عن فعاليات المؤتمر فسيتم افتتاحها بكلمة للمهندس عبد الله بن عبد العزيز الضراب، محافظ هيئة الاتصالات وتقنيات المعلومات، يتناول خلالها رؤية المملكة ومشاريعها المستقبلية فيما يتعلق بالأمن الرقمي.

وتتضمن فعاليات المؤتمر كلمات وحلقات نقاش وورش عمل تفاعلية يشارك فيها نخبة من الخبراء بمن فيهم المهندس عبد الرحمن الفريح، مدير عام المركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات في هيئة الاتصالات وتقنيات المعلومات السعودية وروبرت شيسكا، المدير الإداري المشارك في الشركة النمساوية الوطنية (CERT) والدكتور والتر فومي، رئيس معايير أمن تقنيات المعلومات في المنظمة الدولية للمعايير “ايزو”، ويشارك في الحدث ممثلون من شركات توفير حلول الأمن الرقمي من مختلف دول العالم بما فيها شركة “هواوي” (Huawei) و”نورثروب جرومان” (Northrop Grumman) و”ويب سينس” (Websense) و”سيبريا” (Cyberia).

ومن جهته تحدث نك واتسون، المدير العام في “نسيبا”، الشركة المنظمة للمؤتمر عن أهميته قائلًا، أن الحدث الحدث منصة هامة لمناقشة سبل تبني خطة أمن قوية وقادرة على مواجهة الهجمات المختلفة وخاصة بمشاركة كبار ممثلي هيئة الاتصالات وتقينات المعلومات وفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب، والتي تؤكد على مدى التزام المملكة وضع مسألة الأمن الرقمي في قائمة أولوياتها.

  • 82840
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE