×
×

سوريا في المرتبة الثانية عربيا من حيث إيرادات القطاع الخاص المحلي للاتصالات الخلوية

خاص، البوابة العربية للأخبار التقنية

 أصدرت مجموعة المرشدون العرب اليوم تقريراً جديداً بعنوان “مستوى الخصخصة في أسواق الإتصالات الخليوية العربية”. ويقدم التقرير دراسة وافية لحصص الملكية والإيرادات لمشغلي الخطوط الخلوية في 15 دولة عربية.

 ويعتمد التقرير تحليلا شاملا لمستوى الخصخصة وفقا لاجمالي إيرادات 40 مشغلاً خلوياً  في شهر  يونيو 2012، ويغطي 15 دولة عربية هي : الجزائر ، البحرين ، مصر ، الأردن ، الكويت ، لبنان، المغرب ، عمان ، فلسطين ، قطر ، المملكة العربية السعودية ، سوريا ، السودان ، تونس و الإمارات العربية المتحدة.

 وفي حديث خاص للبوابة العربية للأخبار التقنية، قالت ياسمين الغرايبة، محللة أبحاث في مجموعة المرشدين العرب: “تصدرت كل من فلسطين وسوريا من في المقدمة من حيث حصة القطاع الخاص المحلي من إيرادات قطاع الاتصالات الخليوية، بينما حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الاولى في حصة القطاع العام من هذه الإيرادات. وحظي المستثمرون الأجانب على أكبر نسبة من إيرادات قطاع الإتصالات في الأردن والسودان ومصر والبحرين”.

 ورداً على سؤال طرحته عليها البوابة العربية للأخبار التقنية حول مشهد إيرادات الاتصالات الخلوية في سوريا، قالت الغرايبة: “تأتي سوريا في المرتبة الثانية في إيرادات القطاع الخاص المحلي، وفي المرتبة السادسة بالنسبة للإيرادات للمستثمر الأجنبي”.

 يذكرأن التقرير يحتوي على 24 صفحة و16 جدول تفصيلي، ويمكن الحصول عليه مقابل 1500 دولار أمريكي.

  • 82866
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE