×
×

عرب نت يعلن الفائزين في ماراثون الأفكار وعروض الشركات الناشئة

اختتام فعاليات متلقى "عرب نت الرياض 2012" الذي انعقد لأول مرة في السعودية.

اختتم ملتقى “عرب نت الرياض 2012” الذي انعقد على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء 20 و 21 تشرين الثاني/نوفمبر، لأول مرة في المملكة العربية السعودية، فعالياته الأربعاء الماضي.

وكان اليوم الثاني قد شهد عددًا من الجلسات وورش العمل، منها ورشة بعنوان “أبحاث ودراسات في الإعلام الاجتماعي”، تحدث فيها كل من ريان الوابل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “رايز”، وظافر يونس الرئيس التنفيذي “The Online Projet” إضافة إلى عامر ماسيمي، مؤسس “Hashtag Social Media Aency” ومحمد المضيان الشريك المؤسس ورئيس قسم العمليات التسويقية في “TDM”.

واتفق المتحدثون على أن سوق الشبكات الاجتماعية بحاجة إلى العديد من الدراسات التي تكشف عن ميول المستخدم بحسب المنطقة التي يعيش فيها وعمره وجنسه ومستواه التعليمي وغيرها من الصفات التي تميز كل مستخدم عن غيره.

وكان الوابل في معرض حديثه قد أكد أن الشبكات الاجتماعية ليست منصة للتسويق فقط، بل هي منصة للتطوير والبيع وخدمة العملاء وغيرها، وقال أن دراسة السوق السعودي وجدت أن الميول يتركز بشدة على ثلاثة أشياء هي النكتة والفضيحة والمحتوى المرئي.

بينما ركز المضيان على دراسة مطولة قامت بها “TDM” خلصت إلى أن فضول النساء للإعلانات في الشبكات الاجتماعية أعلى من نظيره للرجال في المملكة العربية السعودية.

وفي ورشة عمل “السعوديون العصاميون” التي تحدث فيها كل من صالح الزيد؛ المؤسس والرئيس التنفيذي “Lunarapps” وجهاد العمار المؤسس والرئيس التنفيذي “Qaym” وحتان أحمد المؤسس والرئيس التنفيذي “arabrooms” ناقش المتحدثون المشكلات التي تواجه الاستثمار في الشركات الناشئة، فأكد الزيد أن هناك مشكلتين تشكلان حجرة عثرة أمام هذا الاستثمار، الأولى عدم وجود تقييم للمشروعات الناشئة، والثانية وجود مشروعات الشخص الواحد، مؤكدًا أن مستثمري وادي السليكون لا يتعاملون مع هكذا نوع من الشركات، بل دائمًا ما يسألون: “من هو الشريك المؤسس معك؟”.
وفي جلسة تناولت مستقبل المحتوى الرقمي، ذكر سعود الهواوي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع “عالم التقنية” أن أبرز العواقب التي واجهت المؤسسين هي عدم تقبل الناس لقيمة مواقع الإنترنت مقارنةً بالإعلام التقليدي، وأكد أن الموقع يسعى لإثراء المحتوى من خلال الإستعانة بكتاب مميزين ووجود نكهة وشخصية مختلفة لكل كاتب، وقال الهواوي إنه لا ينبغي الاكتراث إلى البون في التسمية بين الموقع والمدونة، وإنما التركيز على المحتوى، بينما أكد هاني الغفيلي، مدير قسم الإعلام الإلكتروني في صحيفة الرياض أن 65% من وزار موقع الصحيفة هم من مستخدمي الأجهزة المتنقلة، واشار إلى أن عدد الزيارات اليومية للموقع يتجاوز 1.8 مليون زيارة، وأضاف الغفيلي أنه من الضروري التخصص في المواقع الإلكترونية وتبسيط محتواها للقارئ، ومن الضروري جدًا أن يتعامل المحرر في الموقع الصحافية مع القارئ كأنه رئيس تحرير.

وفي ختام الملتقى.. أعلن عن الفائزين في ماراثون الأفكار وهم، في المركز الثالث، عتبة مشوح، وفي المركز الثاني، جواد عبد الصمد، أما المركز الأول فكان من نصيب، لطيفة بكر. أما اختيار الجمهور فقد ذهبت أكثر الأصوات إلى، لطيفة بكر.

وفي مسابقة الشركات الناشئة، فاز كل من دونا السياري في المركز الثالث، وقاسم أبو هاشم في المركز الثاني، أما المركز الأول فكان من نصيب، وابل عدنان الزعيم، فيما ذهبت أغلب أصوات الجمهور إلى قاسم أبو هاشم.

  • 82414
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE