×
×

أغنية “Gangnam Style” تحقق أعلى نسبة مشاهدة في تاريخ يوتيوب

منذ تموز الماضي حققت الأغنية أكثر من 800 مليون مشاهدة.

أعلن موقع مشاركة الفيديو “يوتيوب” أن أغنية “Gangnam Style” للنجم وفنان الهيب هوب الكوري، بارك جاري سانج، والمعروف بـ “ساي” Psy، حققت أعلى نسبة مشاهدة في تاريخ يوتيوب منذ تأسيسه في عام 2005.

وقال الموقع أن هذا الفيديو الذي تم رفعه إلى الموقع في تموز/يوليو الماضي حطم الرقم القياسي في عدد المشاهدات ليصل العدد لحظة كتابة الخبر إلى “806,283,968” مشاهدة، متجاوزًا العدد الذي حققته أغنية “Baby” لمغني البوب الكندي “جستين بيبر”.

يُذكر أن هذا الانتصار للمغني الكوري والنجاح الذي حققته أغنيته، ألقى الضوء على الشركة المنتجة لأغانيه “YG Entertainment”، إذ أنبرى المشاهدون يبحثون عن أغاني “ساي” على يوتيوب والتي أنتجتها الشركة المذكورة، مع أن أغنيته التي حطمت الرقم القياسي موجودة على قناة المطرب الرسمية على يوتيوب.

يُشار إلى أن الشهرة التي حققتها هذه الأغنية جعلت الكثير من شعوب العالم تقلد هذه الأغنية، فعلى مستوى الدول العربية قامت فرق من كل من السعودية ومصر وسوريا بإنتاج أغاني شبيهة بأغنية “ساي”.

الجدير بالذكر أن نسبة مشاهدات يوتيوب في العالم العربي في ازدياد كبير فعلى سبيل المثال، قال عبدالرحمن طربزوني مسؤول شركة جوجل في المنطقة العربية، خلال ملتقى “عرب نت الرياض 2012″، إن عدد مشاهدات يوتيوب في السعودية قفز من 90 مليون مشاهدة في اليوم الواحد كآخر إحصائية معلنة إلى 190 مليون مشاهدة خلال أشهر من أصل 240 مليون مشاهدة للشرق الأوسط عامةً.

  • 82343
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE