×
×

توقعات بإتاحة “خرائط جوجل” على iOS قبل نهاية العام

تعمل جوجل على وضع اللمسات الأخيرة على خرائطها ثم تصديق آبل عليها.

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أمس الخميس تقريراً يفيد بأن شركة “جوجل” شرعت في اختبار تطبيق خرائطها على نظام تشغيل أجهزة آبل “iOS”، عند مستخدمين من خارج الشركة.

ويدعم التقرير الذي نشرته الصحيفة، الأنباء التي انتشرت مؤخراً عن خطة جوجل في تسليم التطبيق لمتجر تطبيقات آبل في المستقبل القريب، ونسبت الصحيفة إلى مصدر، رفضت ذكر اسمه، أنباء تشير إلى أن جوجل تعمل حالياً على وضع اللمسات الأخيرة على تطبيق “خرائط جوجل” قبل أن تطلب من آبل التصديق عليه لإتاحته لمستخدمي آيفون وآيباد.

وذكرت الصحيفة أن التطبيق الجديد لن يتضمن خرائط وبيانات جوجل فحسب، بل ستعمل الشركة على إتاحة الملاحة والمزايا الأخرى التي كانت تحتكرها جوجل في تطبيقها على أندرويد، ولم تكن متاحة في تطبيق الخرائط على نظام iOS إبان الشراكة بينها وبين آبل.

يُذكر أن جوجل قالت في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وبعد أن أقدمت آبل على حذف “خرائط جوجل” في الإصدار السادس من نظام iOS الذي أطلقته مع هاتفها الجديد “آيفون 5″، أنها ليست في وارد التخطيط لإطلاق تطبيق خاص بخرائطها يعمل على النظام الجديد، ومع ذلك، ذكرت بعض المصادر أن هناك تطبيقاً يخضع للاختبارات، قد تطلقه جوجل قبل نهاية العام الجاري، في حال وافقت آبل على ذلك.

يُشار إلى أن كلا الشركتين، جوجل وآبل، لم تؤكدا التقرير الذي نشرته وول ستريت جورنال الخميس، على الرغم من اعتراف جوجل بأنها تهدف إلى إتاحة تطبيق “خرائط جوجل” لكل من يرغب باستخدامه، بغض النظر عن الجهاز أو النظام أو المتصفح الذي يستعمله.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا السجال بين الشركتين، جاء على خلفية الاستياء ورد الفعل الساخطة، والعنيفة أحياناً التي أبداها مستخدمو خرائط آبل الجديدة، مما استدعى المدير النفيذي لشركة آبل، تيم كوك إلى الاعتذار رسمياً، عن عدم تمكن شركته من تلبية طموحات مستخدمي منتجاتها، وعدم الالتزام بما قطعته على نفسها من تقديم أفضل الخدمات.

  • 81365
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE