×
×

دعوى قضائية ضد “سيرفس” مايكروسوفت

خلاف حول السعة التخزينية الحقيقية التي يقدمها "سيرفس".

قام أحد محامي ولاية كاليفورنيا الأمريكية برفع دعوى قضائية ضد شركة البرمجيات الأمريكية “مايكروسوفت”، اتهم فيها الشركة بتضليل المستهلكين في إعلانها عن المساحة التخزينية التي يوفرها حاسبها اللوحي “سيرفس”، الذي أطلقته في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وادعى المحامي الأمريكي الذي يُدعى، أندرو سوكولوفسكي، على مايكروسوفت وقال أنها قامت بتضليله، فبعد أن أعلنت الشركة عن كون المساحة التخزينية في “سيرفس” هي 32 جيجابايت إلا أنه وجد بعد شراء الحاسب أن المساحة أقل بكثير من المعلن.

يُذكر أن الحواسيب اللوحية التي تم شراؤها والتي أعلن عن مساحتها التخزينية على أنها 32 جيجابايت، وجد المستخدمون أن المساحة المتوفرة لتخزين الموسيقى والصور والمستندات والصور، هي 16 جيجابايت فقط، في حين ذهبت باقي المساحة لنظام التشغيل والتطبيقات المثبتة مسبقاً، أما المساحة المتوفرة في الحواسيب ذات السعة التخزينية 64 جيجابايت هي 46.

مع ذلك، قالت الشركة أنها لم تخفي هذا الأمر عن المستخدمين، فقد نشرت على موقعها أن المساحة المتاحة هي 16 جيجابايت، وأنها أسدت إليهم النصائح عن كيفية الحصول على المزيد من الذاكرة أو توفير المساحة الحالية، عن طريق استخدام خدمة التخزين السحابية من الشركة “سكاي درايف”، أو بطاقات الذاكرة microSD أو الأقراص القابلة للإزالة.

وقال الناطق باسم مايكروسوفت، أن الشركة تؤمن بأن الدعوى لا أساس لها، وأن العملاء يتفهمون فكرة حجز نظام التشغيل والتطبيقات المُثبتة مسبقاً لحزء من مساحة الحاسب اللوحي.

يُذكر أن سوكولوفسكي قام برفع الدعوى ضد مايكروسوفت في محكمة لوس أنجلوس العليا، أمس الأربعاء، وقال أنه يسعى إلى الحصول على دعوى قضائية جماعية ضد الشركة، وأن جوهر الدعوى المرفوعة هو إجبار الشركة على تغيير طريقة الإعلان عن منتجاتها ودفع مبالغ مالية لقاء الأضرار التي لحقت بالمستخدمين.

  • 81271
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE