منوعات تقنية

أسوس تطرح شاشتين بتقنية AH-IPS

أعلنت “أسوس” ASUS الشركة التايوانية المتخصصة في صناعة الإلكترونيات، اليوم عن صدور الشاشتين MX279H و MX239H.

تأتي الشاشتان الجديدتان بمقاس 27 و 23 إنش مع تصميم عديم الإطارات وزاوية رؤية تصل إلى 178 درجة مع لوحة عرض داخلية Panel بتقنية Advanced-High Performance In-Plane Switching أو مايعرف باسم (AH-IPS) والتي تقدم، بحسب وفقاً لأسوس، جودة صورة مذهلة بالإضافة إلى تقنية Bang & Olufsen ICEpower لتعزيز الصوت في سماعتي الستيريو الموجودتين في الشاشة بقدرة 3 وات مع تقنية SonicMaster من ASUS لإضفاء عمق رائع على الصوت.

قالت أسوس أن سلسلة شاشات Designo MX تأتي بتصميم متميز نحيف للغاية, حيث يصل سمك موديل MX239H في أنحف نقطة إلى 14.5 ميليمتر فقط, في حين يأتي النموذج الأكبر بسمك يصل إلى 17.5 ميليمتر فقط و هذا يقلل من مساحة سطح المكتب التي تحتاجها الشاشات.

بالإضافة إلى هذا, قالت الشركة أن هذه الشاشات تأتي بتصميم عديم الإطارات من الحافة للحافة حيث يصل سمك الإطار إلى 0.8 ميليمتر فقط. ويتميز أيضاً هذا التصميم الأنيق البسيط بقاعدة مستوحاة من شكل الساعة الشمسية والتي تتميز بالقوة والمتانة. على حد تعبير أسوس.

وأضافت الشركة قائلة، أنه مع معدل التباين الذكي والذي يصل إلى 80,000,000:1 ومعدل الإضاءة الذي يصل إلى 250 شمعة/متر2 تقدم شاشة MX279H جودة صورة واقعية عن طريق ضبط معدل الإضاءة الخلفية لضمان الحصول على أقصى درجات اللون الأسود وأعلى درجات اللون الأبيض.

وقالت أسوس، أنه تقنية ASUS Splendid™ Video Intelligence تضمن الحصول على ألوان مبهرة حية مع جميع الأوضاع حيث تأتي مع ستة أوضاع مضبوطة مسبقاً وهي (Standard/ sRGB/ Scenery/ Theater/ Game/ Night) ويمكن تشغيلها بسهولة بلمسة واحدة عن طريق زر خاص.

وتأتي هذه السلسلة من الشاشات مزودة بتقنية SonicMaster من أسوس، والتي تم تطويرها بالتعاون بين فريق Golden Ear من أسوس و Bang & Olufsen ICEpower. والتي تحسن التفاصيل الصوتية و تقديمها بجودة غير مسبوقة، بحسب أسوس، من خلال صوت محيطي مجسم واقعي و نقاء مذهل.

تجدر الإشارة إلى دقة هذه الشاشات هي (1920×1080) بيكسل بالغة الوضوح، مع مدخلي HDMI و مدخل  D-sub(VGA) لضمان أفضل توافقية مع أجهزة الوسائط المتعددة مثل مشغلات أقراص الـ Blu-ray, أجهزة الألعاب, والكاميرات الرقمية.

زر الذهاب إلى الأعلى