×
×

جوجل تطلق متصفح كروم على “ويندوز 8 أر تي”

بعد توفيره على النسخة الكاملة من ويندوز 8 جوجل تطلق تطبيق محرك البحث ومتصفح كروم على نسخة ويندوز للحواسيب اللوحية.

أطلقت شركة “جوجل” اليوم متصفحها “كروم”، النسخة المخصصة للعمل تحت بيئة واجهة مترو الجديدة في نظام التشغيل “ويندوز 8 أر تي” على الحواسيب اللوحية العاملة بمعالجات ARM.

وأطلقت الشركة أيضاً تطبيق محرك البحث جوجل “Google Search” على “ويندوز 8 أر تي” بعد أن كان التطبيقان متوفرين للعمل على النسخة الكاملة من ويندوز 8 فقط، أي للنسخة المخصصة للعمل على الحواسيب الشخصية، المحمولة والمكتبية، والحواسيب اللوحية التي تعمل تحت بيئة معالجات x86.

وقالت جوجل في إعلان نشرته على حسابها في شبكة التواصل الاجتماعي “جوجل بلس” أن التطبيقين الجديدين يتمتعان بكامل المواصفات والخيارات التي تتوفر في النسخة الاحترافية، بما في ذلك إمكانية البحث الصوتي، وإظهار تتمات البحث، بالإضافة إلى شعارات جوجل، أو مايطلق عليه Doodle.

ويبدو بحسب مراقبين أن جوجل تسعى إلى أن تحافظ على مستخدمي خدماتها على جميع نسخ “ويندوز 8” الجديد من مايكروسوفت والتي تأتي افتراضياً مزودة بمتصفح “إنترنت إكسبلورر 10” ومحرك البحث “بينج” من الشركة نفسها.

ويستطيع مستخدمو “ويندوز 8 أر تي” تحميل التطبيقين، متصفح كروم وتطبيق محرك البحث جوجل من هنا، بالإضافة إلى ذلك نشرت جوجل فيديو تعليمي على حسابها في موقع مشاركة الفيديو “يوتيوب” تحت عنوان “استرجع جوجل الخاص بك” Get Your Google Back، توضح فيه طريقة وإرشادات حول تحميل التطبيقين:

  • 80935
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE