أجهزة محمولةتحت الضوء

أنباء عن بدء آبل بإنتاج “آيفون 5 إس” في الشهر القادم

كشف تقرير جديد، نشرته جريدة كوميرشال تايمز الصينية اليوم، عن عزم شركة “آبل” الشروع في إنتاج العينات التجريبية من الجيل السابع من هاتفها الذكي “آيفون” أو ما قد يطلق عليه “آيفون 5 إس” في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وكشف التقرير أيضاً أن الشركة ستقوم بتصنيع 50,000 إلى 100,000 جهاز خلال المرحلة التجريبية، وأنها سعت إلى تسريع عمليات الحصول على تراخيص مكونات “آيفون 5 إس”، على الرغم من النقص الذي تعاني منه الشركة في إنتاج الكمية المطلوبة من “آيفون 5”.

وأضاف التقرير أنه يتوقع أن تقوم آبل بتصنيع “آيفون 5 إس” خلال الربع الأول من العام المقبل 2013 على أن تطلق الإصدار الجديد من حاسبها اللوحي “آيباد” بعد “آيفون 5 إس” بثلاثة أشهر، بما أن دقة شاشة أخر إصدار من “آيباد” أي “آيباد ميني” لم تكن عند توقعات المستخدمين.

يُذكر أن آبل أطلقت “آيفون 5” في سبتمبر/أيلول الماضي، وقالت أنه أفضل هاتف ذكي تصنعه على الإطلاق، وبعد أن باعت الشركة 5 مليون جهاز منه خلال ثلاثة أيام فقط من طرحه للبيع في بعض الأسواق العالمية، وعلى الرغم من الشكاوى التي من ضعف هيكل الجهاز الخارجي وسهوله خدشه ، بالإضافة إلى اعتراف الشركة بوجود عيب في كاميرا الجهاز، توقع مسح أجراه محللون أن يكون “آيفون 5″ هو أسرع الهواتف مبيعاً في العالم، لتصل مبيعاته إلى 58 مليون وحدة أو مايبلغ 36.2 مليار دولار أمريكي، نهاية هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى