×
×

جوجل تتيح بعض خدماتها مجاناً على الهواتف في الفلبين

يستطيع عملاء شركة الاتصالات الفلبينية "Globe" الوصول إلى خدمات جوجل مجاناً.

قالت “جوجل” الشركة الأمريكية المتخصصة في خدمات الإنترنت، أنها تختبر حالياً مع شركة الاتصالات الفلبينية “Globe” إتاحة الوصول إلى بعض خدماتها مجاناً.

ومن الخدمات المتوفرة حالياً، محرك البحث “Google.com.ph” وخدمة البريد الإلكتروني “جيميل” بالإضافة إلى شبكة التواصل الاجتماعي “جوجل بلس”، مجاناً، أي دون الحاجة إلى أن يشترك المستخدمون بأي حزمة من حزم البيانات التي توفرها شركات الاتصالات لعملائها عادة.

ويستطيع المستخدمون، بفضل “المنطقة الحرة” Free Zone وهو الاسم الذي أطلقته جوجل على الإنترنت المجاني الذي توفره بعض شركات الاتصالات، تحميل الصفحات التي تنتج عن عمليات البحث دون دفع أي “بيزو” فلبيني واحد، ولكن يحتاج الوصول إلى مرفقات البريد الإلكتروني “جيميل” أو فتح الروابط المتضمنة في “جوجل بلس” مصاريف كما الاشتراك العادي، بعد أن تظهر رسالة تفيد بأن على المستخدم تسجيل الدخول إلى اشتراك الإنترنت الخاص به.

وتعتبر الفلبين من أوائل الدول التي يتم فيها اختبار “المنطقة الحرة” مع تمتع الخدمة بخلوها من الإعلانات، كما صرحت جوجل.

تجدر الإشارة إلى أن شركة الاتصالات السعودية STC، وبالتعاون مع مؤسسة ويكيميديا المُشغلة لموسوعة ويكيبيديا على الانترنت، أعلنتا الشهر الماضي، عن شراكة جديدة تتيح لزبائن الاتصالات السعودية في كل من المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والذين يقدر عددهم بحوالي 25 مليون مستخدم وصولاً مجانياً إلى موقع ويكيبيديا من خلال هواتفهم النقالة.

  • 80506
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE