×
×

تويتر ينصح مستخدميه بتغيير كلمات المرور

تعرض العديد من المستخدمين إلى عمليات اختراق اضطرت تويتر إلى تغيير كلمات مرورهم وإعلامهم بذلك عبر البريد الإلكتروني.

قام موقع التدوين المصغر “تويتر” اليوم بإرسال رسائل إلكترونية إلى بعض المستخدمين تعلمهم بأن حساباتهم على الموقع قد تكون تعرضت لعملية اختراق، وأن الموقع قد قام احترازياً بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم.

وقال تويتر في بيان نشره على مدونته، أنه والتزاماً منه بالحفاظ على أمان مجتمع المغردين، قام الموقع بتغيير كلمة المرور الخاصة بالحسابات التي يُعتقد أنها تعرضت لعملية اختراق، مع إرسال رسالة إلكترونية إلى أصحاب الحسابات تعلمهم بذلك، مع خطوات حول كيفية إنشاء كلمة مرور جديدة هم يختارونها، وأن هذا الإجراء ما هو إلا لحماية المستخدمين.

يُشار كذلك إلى أن العديد من المستخدمين كأمثال موقعي التقنية، تك كرنش وماشابل، تعرضوا لعملية الاختراق هذه، إذ نُشر من خلال حساباتهم الرسمية على تويتر تغريدات لم يقم أحد من موظفي الموقعين بإرسالها، ولكنهم استعادوا حساباتهم،ونصحوا متابيعهم بعدم النقر على أي من الروابط التي ترافق تغريدات تحوي عروض مزعجة.

تجدر الإشارة إلى أن تويتر كان قد تعرض في شهر سبتمبر/أيلول الماضي إلى حملة رسائل مزعجة (سبام)، إذ أشار محللون أمنيون إلى وجود برمجية خبيثة تقوم بإرسال “رسائل خاصة DM” تحوي روابط مشبوهة يؤدي النقر عليها إلى تحميل فيروس من نوع حصان طروادة يقوم بنسخ نفسه إلى محركات الأقراص ومجلدات المشاركة على الشبكة.

  • 80434
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE