×
×

مايكروسوفت تعتزم إيقاف خدمة الدردشة “ويندوز لايف مسنجر”

ستقوم الشركة بدمج ويندوز لايف في سكايب والاستغناء عن الأول.

انتشرت مؤخراً، بالتزامن مع إطلاق شركة البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت نظام التشغيل الجديد “ويندوز 8”، تقارير تشير إلى عزم الشركة إيقاف خدمة الدردشة الفورية “ويندوز لايف مسنجر” على أن تدمجها في تطبيق المحادثة “سكايب”.

وأشارت التقارير إلى أن مايكروسوفت سوف تعلن عن هذا القرار رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة، تمهيداً لإيقاف الخدمة كلياً خلال الأشهر القادمة.

يُذكر أن سكايب قامت آواخر الشهر الماضي بإطلاق الإصدار 6.0 من تطبيقها على ويندوز وماك، والذي تضمن العديد من التعديلات والميزات الجديدة، لعل أهمها إتاحة تسجيل الدخول عبر حسابات فيسبوك وويندوز لايف بدلاً من اسم المستخدم على سكايب.

وتضمن الإصدار الجديد من سكايب إمكانية دخول المستخدمين الذين يملكون حسابات على خدمات مايكروسوفت والقيام من خلاله بمحادثة أصدقائهم على برنامج المحادثة ويندوز لايف مسنجر أو موقعي هوتميل وآوتلوك عبر سكايب، وتقول الشركة أنها ستقوم قريباً بإضافة إمكانية التحدث مباشرة مع الآخرين بالصوت والصورة ممن يستخدمون ويندوز لايف مسنجر.

يُشار إلى أن شركة سكايب تأسست في العام 2003 ثم استحوذت عليها مايكروسوفت في العام 2011، وتقدم سكايب خدمة المحادثات الصوتية والمرئية لأكثر من 663 مليون مستخدم بحسب إحصائيات سبتمبر/أيلول الماضي.

  • 80182
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE