×
×

انخفاض حصة آيباد من سوق الحواسيب اللوحية

شهد هذا العام نمو حصة سامسونج من السوق لتحتل المركز الثاني تليها أمازون ثم أسوس ولينوفو.

كشف أحدث تقرير أصدرته الشركة الدولية للبيانات (IDC) عن انخفاض الحصة السوقية لحاسب آبل اللوحي “آيباد” إلى 50.4% خلال الربع الثالث من العام الجاري 2012، بعد أن كانت تبلغ 59.7% خلال نفس الفترة من العام الماضي 2011.

ومن ناحية أخرى، أشار التقرير إلى نمو حصة حواسيب شركة سامسونج اللوحية نمواً ضخماً لتقفز من 6.5% إلى 18.4% خلال نفس الفترة من السنة، في حين لا تزال أمازون تحتل المركز الثالث بنسبة 9% تليها أسوس بنسبة 8.6% ثم لينوفو بـ 1.4%.

ووفقاً للتقرير الذي نشرته (IDC) قامت شركة سامسونج بشحن 5.1 مليون حاسب لوحي (جالاكسي تاب و جالاكسي نوت 10.1) إلى جميع أنحاء العالم خلال الربع الثالث من هذا العام، أي بزيادة بلغت 115% عن الربع الثاني من العام الجاري وبزيادة 325% عن الربع الثالث من العام الماضي 2011.

وذكر التقرير قيام آبل بشحن 27.8 مليون آيباد خلال الربع الثالث من العام الجاري لتخسر بذلك مانسبته 9.3% عن الربع الثاني. ولعل الحاسب اللوحي الجديد الذي كشفت آبل عنه في 23 من شهر أكتوبر/تشرين الأول المنصرم “آيباد ميني” سيؤثر على حصة آبل من السوق خلال الربع الأخير من 2012.

يُذكر أن تقارير أخرى أشارت إلى سيطرة نظام أندرويد على سوق الهواتف الذكية، في حين لايزال iOS يسيطر على سوق الحواسيب اللوحية بفضل سيطرة آيباد على السوق.

تجدر الإشارة إلى أن (IDC) بنت تقريرها على عدد الحواسيب اللوحية التي قامت الشركات المذكورة بشحنها إلى جميع أنحاء العالم لا على مبيعاتها من تلك الحواسيب، والذي يلخصه الجدول التالي:

  • 80200
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE