×
×

آبل تطلق الجيل الرابع من آيباد

آبل تطلق الجيل الرابع من آيباد المزود بشريحة Apple A6X الجديدة التي تنافس بسرعتها الإصدارات السابقة

أعلنت آبل عن إطلاق الجيل الرابع من الجهاز اللوحي آيباد إلى جانب المنتجات الجديدة التي قامت بعرضها اليوم خلال الحدث الذي أقامته في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وجاء إطلاق الجيل الرابع من آيباد مفاجئاً بعد ستة أشهر فقط من إطلاق الجيل الثالث من الجهاز.

وقامت آبل بتزويد جهاز آيباد 4 الجديد بشريحة Apple A6X الجديدة التي تقدم أداءاً أسرع مقارنة مع شريحة A6، وتقول آبل أن هذه الشريحة الجديدة تقدم أداءاً أسرع بمرتين من سرعة الشريحة السابقة A5X، إضافة إلى أنها تضاعف أداء الرسوميات بمرتين.
كما أن هذه الشريحة لم تؤثر سلباً على عمر البطارية، حيث أن استهلاكها للطاقة يعد منخفضاً, ويشترك آيباد 4 مع الإصدار السابق آيباد 3 في هذه الميزة، حيث يدوم عمل البطارية حوالي 10 ساعات من التشغيل المتواصل.

وقد تم تزويد الجيل الرابع من آيباد بكاميرا أمامية عالية الدقة وتدعم محادثات فيس تايم عالية التحديد، بالإضافة إلى تزويده بمنفذ البيانات (Lightning Port) الجديد عوضاً عن المنفذ القديم في أجهزة آبل السابقة الذي يحتوي على 30 مشبك, كما تم تزويد الجهاز ببطاقة شبكة لاسلكية Wi-Fi أسرع بمرتين مما هي عليه في الجيل الثالث من آيباد، إضافة إلى توفر تقنية LTE الموجودة في الإصدارات التي تدعم الاتصال الخلوي. ويأتي بألوان مماثلة لألوان الجيل السابق، أي بالأبيض والأسود.

وتم تحديد أسعار آيباد 4 بالاعتماد على على السعة التخزينية وعلى توفر ميزة اتصال الجيل الرابع LTE إلى جانب الاتصال اللاسلكي Wi-Fi، حيث تبدأ الأسعار من 499 دولار أمريكي للإصدار المزود بسعة تخزين 16 غيغابايت و Wi-Fi ، ويتوفر بسعر 629 دولار للإصدار بسعة 16 غيغابايت و LTE ، وبسعر 599 دولار للإصدار بسعة 32 غيغابايت و Wi-Fi ، وبسعر 729 دولار للإصدار بسعة 32 غيغابايت و LTE ، وبسعر 699 للإصدار بسعة 64 غيغابايت و Wi-Fi ، وبسعر 829 دولار للإصدار بسعة 64 غيغابايت و LTE.

ويذكر أن تلقي طلبات الشراء لأجهزة آيباد 4 ستتم في نفس موعد الطلب لأجهزة آيباد ميني, حيث ستبدأ اعتباراً من يوم الجمعة المقبل.

  • 79672
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE