×
×

حكومة دبي الالكترونية تطرح تطبيقين للهواتف الذكية

كشفت “حكومة دبي الإلكترونية” عن تطبيقين جديدين للهواتف الذكية لإجراء خدمات الدفع الإلكتروني مباشرة عبر الهاتف المحمول والوصول إلى كافة الخدمات التي توفرها حكومة دبي.
ويساعد التطبيق الأول على إجراء خدمات الدفع الإلكتروني مباشرة عبر الهاتف المحمول، حيث يتيح للمستخدم الاستعلام والدفع لثلاث خدمات أساسية وهي: مخالفات شرطة دبي، ودفع فواتير الكهرباء والمياه، وإعادة تعبئة رصيد سالك بسهولة وبخطوات محدودة.
أما التطبيق الثاني فهو خاص بحكومة دبي، حيث يمكن للمستخدم الوصول من خلاله إلى كافة الخدمات التي توفرها حكومة دبي، بما فيها المعلومات والبيانات الخاصة بالجهات التابعة لحكومة دبي ومواقعها وتفاصيل الاتصال بها،إضافة إلى تقديم الشكاوى والاقتراحات إلكترونياً.

كما يوفر هذا التطبيق للمستخدم إمكانية الاطلاع على آخر أخبار إمارة دبي ودوائرها الحكومية، فيما يمكن الوصول إلى أحدث الفعاليات التي تجري فيها من خلال جدول فعاليات دبي، وكذلك الوصول إلى قاعدة معلومات تحتوي على أكثر من 1600 موقع من الأماكن المثيرة للاهتمام في أرجائها.

وتتيح التطبيقات إمكانية إبلاغ المستخدمين بأحدث الفعاليات والأخبار والبرامج الإذاعية والتلفزيونية وغير ذلك، وكذلك الاطلاع على معلومات شاملة حول الخدمات الإلكترونية الموجودة على البوابة الرسمية لحكومة دبي (دبي.امارات)، والتي توفرها مختلف الجهات الحكومية المحلية في دبي.

وحول أهداف التطبيقين الجديدين، أشار مدير عام “دبي الإلكترونية” أحمد بن حميدان إلى أنّ الدائرة تسعى من خلالهما إلى تشجيع المستخدمين على الاستفادة من خدمات الدفع عبر الهاتف المتحرك التي تتمتع بالكفاءة والسهولة والموثوقية العالية، فضلاً عن زيادة الوعي حول الخدمات الإلكترونية والقنوات التي تبتكرها الدائرة لتسهيل حياة المتعاملين من مواطنين ومقيمين وقطاع أعمال وزوار، وتتيح لهم في الوقت الحاضر تسديد المدفوعات بخطوات بسيطة وسهلة، والحصول على معلومات مختلفة حول إمارة دبي.

كما أوضح بن حميدان أنّ التطبيقين الجديدين سيساهمان في زيادة الإقبال على الخدمات الحكومية الإلكترونية، بما يدفع عجلة التحول الرقمي المتسارع في الإمارة، معرباً عن ثقته بأنّ تطبيق الدفع عبر الهاتف المتحرك من شأنه توسيع قاعدة المتعاملين بخدمات الدفع الإلكتروني، مضيفاً بأن حكومة دبي الإلكترونية خلال الدورة الحالية من “جيتكس” تركز على تطبيقات هاتفية جديدة، تساعد العملاء بشكل أفضل في الاستفادة من أحدث التقنيات المتطورة، بما فيها تطبيقات “آي فون” الذي يحظى بشعبية واسعة في دبي والإمارات ككل.

للاطلاع على مزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع حكومة دبي الإلكترونية من خلال الرابط: http://www.dubai.ae

  • 79317
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE