×
×

الاتصالات السعودية تتيح تصفح ويكيبيديا مجاناً عبر الهواتف

يستطيع زبائن الشركة في كل من السعودية والبحرين والكويت الوصول مجاناً إلى موسوعة ويكيبيديا عبر الهاتف

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC بالتعاون مع مؤسسة ويكيميديا المُشغلة لموسوعة ويكيبيديا على الانترنت عن شراكة جديدة تتيح لزبائن الاتصالات السعودية في كل من المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والذين يقدر عددهم بحوالي 25 مليون مستخدم وصولاً مجانياً إلى موقع ويكيبيديا من خلال هواتفهم المحمولة.

ويأتي هذا التعاون في إطار مشروع Wikipedia Zero والذي تسعى مؤسسة ويكيبيديا من خلاله إلى إتاحة الوصول إلى المصادر المعرفية مجاناً لملايين المستخدمين الذين يعيشون في الدول النامية، والذين يعتمد جزء كبير منهم على هواتفهم المحمولة كوسيلة أساسية لتصفح شبكة الانترنت. وقالت المؤسسة أنها أعطت الدول العربية أولوية في هذا المشروع الذي من المفترض أن يتوسع كي يصل إلى المزيد من المناطق والدول الأخرى حول العالم.

واعتبرت ويكيميديا بأن هذه الشراكة هي خطوة إلى الأمام في مهمتها نحو تمكين الجميع من الوصول إلى المعرفة بشكل مجاني. وقالت المؤسسة بأنها تمكنت حتى الآن من إتاحة الوصول المجاني إلى ويكيبيديا لأكثر من 230 مليون مستخدم حول العالم.

ويستطيع زبائن الاتصالات السعودية الآن الوصول إلى محتويات ويكيبيديا باللغتين العربية والإنكليزية عبر توجيه متصفح الهاتف إلى العنوان m.wikipedia.org. أما لأصحاب الاتصالات البطيئة، فيمكن الوصول إلى النسخة الخالية من الصور على العنوان: zero.wikipedia.org.

يُذكر أن شركة الاتصالات السعودية تقدم خدمات الهاتف المحمول والانترنت في كل من البحرين والكويت تحت إسم VIVA بالإضافة إلى كونها شركة الاتصالات الأكبر في المملكة العربية السعودية.

  • 79228
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE