×
×

أعلى قفزة في تاريخ البشرية

أقلعت منذ قليل كبسولة رائد الفضاء فيلكيس بومجارتنر Felix Baumgartner الذي سيقوم بالقفز الحر من الفضاء باتجاه كوكب الأرض في مهمة مثيرة تهدف إلى جمع البيانات العلمية للنهوض بقطاع الطيران.

ويبث الحدث كاملاً عبر قناة ريدبول على اليوتيوب، ويمكن للمشاهدون الإطلاع على بيانات حية تظهر موقع تواجد فيليكس في السماء بالتحديد، ومعل سرعته أثناء السقوط، ومدى ارتفاعه عن الأرض أثناء عملية القفز، إضافة إلى مشاهدة وسماع محادثة فيليكس مع كول كيتينجر الذي سيكون الشخص الوحيد الذي يوجه له النصح من مركز التحكم الأرضي.

وسيقوم رائد الفضاء بالقفز الحر من ارتفاع 120 ألف قدم (36.576 كيلومتر)، وسيتخطى بجسده سرعة الصوت أثناء سقوطه من الفضاء متوجهاً نحو الأرض، وتحديداً نحو روسويل في نيوميكسيكو.

ويتم بث الحدث على قناة MBC ACTION الفضائية وعلى قناة ريدبول على اليوتيوب أو الاشتراك بالمستجدات عبر البريد الإلكتروني أو عبر موقع  redbullstratos.com.

وتأتي هذه المهمة نتاجاً لخمس سنوات من العمل الدؤوب من قبل فيليكس وفريق ستارتوس في ريدبول، والذين هم الآن يستعدون لكسر الرقم القياسي البالغ 102.800 قدم الذي حققه أسطورة سلاح الجوي الأمريكي كول جو كيتينجر قبل 52 عاماً.

مشاهدة البث الحي:

  • 78659
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE