×
×

“أدوبي” تعلن عن استراتيجية جديدة لدعم قطاع الأعمال في مصر

الاستراتيجية تتضمن حصول الشركات المصرية على تخفيضات لغاية 60% على برمجيات "أدوبي" الرئيسية بما فيها "كرييتف سويت 6"

فى إطار سعيها إلى خفض معدلات قرصنة برمجياتها وإتاحة تطبيقاتها بتكلفة مناسبة لشتى قطاعات الأعمال فى مصر، كشفت شركة “أدوبي سيستمز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” (Adobe Systems Incorporated MENA) النقاب عن طرح استراتيجية تسعير جديدة تهدف إلى تمكين الشركات المصرية  من الاستفادة من تطبيقات “أدوبي” الرائدة في مجال التصميم الإبداعي فى تعزيز انتاجيتها.

وأفصحت الشركة في مؤتمر صحفي عقد منذ أول أمس الإثنين عن تفاصيل هذه الاستراتيجية، التي تتمثل في تقديم عرض للشركات المصرية يتضمن تخفيضاً لغاية 60% على أسعار هذه المنتجات الرائدة، برنامجي “كرييتف سويت 6″ (Creative Suite 6) و”أدوبي أكروبات” (Adobe Acrobat) اللذين يحظيان بشعبية واسعة وإقبال كبير.

وفي كلمته خلال المؤتمر الصحفي، قال محمد حجازي مدير مكتب الملكية الفكرية بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات: “من المؤكد أنّ مبادرة “أدوبي” بتقديم خصومات خاصة على منتجاتها الرائدة في مصر سيحدث تأثيرات إيجابية على مجتمع الأعمال المحلي. فمن جهة، ستسهم هذه الاستراتيجية بلا شك في دعم المواهب الواعدة وتعزيز ازدهار قطاع التصميم المتنامي في مصر. ومن جهة أخرى، تعتبر خطوة هامة لاستكمال الجهود الحكومية المستمرة لحماية حقوق الملكية الفكرية والحد من معدلات قرصنة البرمجيات. وانطلاقاً من التزامنا التام بالمساهمة في تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، نركز جهودنا حالياً على الحفاظ على النمو المستدام لقطاع تكنولوجيا المعلومات المحلي.”

وقال عبدالله السّقا، المدير العام لـ “أدوبي سيستمز” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تعتبر مصر واحدة من أهم الأسواق الرئيسية في المنطقة بالنسبة لنا في “أدوبي” نظراً لما تتمتع به من إمكانات هائلة وفرص واعدة. لذا حرصنا على إعداد استراتيجية التسعير الجديدة خصيصاً لمصر بعد إجراء تقييم دقيق وشامل لمتطلبات السوق المحلية. ونعتقد أن الهيكلية الجديدة لأسعار منتجاتنا الأكثر شعبية سوف تسهم في إحداث نقلة كبيرة على صعيد تشجيع المستخدمين النهائيين في مصر على شراء البرامج الأصلية، وهو ما يدعم هدفنا في تعزيز الجهود الحكومية الهادفة إلى القضاء على ظاهرة قرصنة البرمجيات وحماية حقوق الملكية الفكرية.”

إلى ذلك، قال ناصر سماعنة، المدير الإقليمي لتراخيص المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في شركة “أدوبي”: “من المهم جدا أن تواصل شركة بحجم “أدوبي”، الملتزمة إلتزاما كبيرا بدعم السوق المصرية، إدخال تدابير تبرز قيمة إستخدام منتجات البرمجيات الأصلية، سواء بالنسبة للمستخدمين النهائيين أو للإقتصاد ككل. ونحن حريصون على إستكمال الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لحماية حقوق الملكية الفكرية والتأكد من أنّ قرصنة البرمجيات لن تعيق دوران عجلة النمو الإقتصادي.”

من جانبه، قال جواد الرضا، رئيس “جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية” في منطقة الخليج: “إنّ الحد من قرصنة البرمجيات يتطلب تضافر الجهود المشتركة بين الحكومات ومجتمع الأعمال والمستخدمين النهائيين. ومن هنا، يمكننا التأكيد على أنّ الاستراتيجيات الفاعلة، كالتي أعلنت عنها “أدوبي” اليوم في مصر، تلعب دوراً هاماً في دعم خطط القضاء على ظاهرة القرصنة. ويمكن للمستخدمين النهائيين في مصر الاستفادة المثلى من نموذج التسعير الجديد للتمتع بالفوائد العديدة لاستخدام برامج الكمبيوتر المرخصة، بما في ذلك الأداء الأمثل والإنتاجية والكفاءة العالية. وتعد هذه الخطوة من “أدوبي” استكمالاً لحملات التوعية التي نحرص في “جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية” على إطلاقها في مصر بصورة منتظمة بالتنسيق مع الحكومة المصرية لتسليط الضوء على الآثار السلبية لاستخدام برامج الكمبيوتر غير المرخصة، سواء على الاقتصاد المحلي أو المستخدمين النهائيين.”

  • 78872
  • عروض الشركات
  • companies-offers-and-promotions
Dubai, UAE