×
×

Codecademy تقدم دورات مجانية بلغة روبي

تقدم Codecademy مجموعة دروس تفاعلية مجانية خاصة بلغة روبي البرمجية على موقعها

تقوم مجموعة Codecademy الشهيرة المتخصصة بتقديم دروس البرمجة على الانترنت بتوسيع نطاق المواد التي تقدمها من خلال طرح مجموعة من الدروس التفاعلية المجانية الخاصة بلغة روبي للبرمجة بالتزامن مع إصدار خمسة مناهج جديدة منها.

بالإضافة إلى ذلك قامت Codecademy بتطوير منهاجها الخاص بلغة بايثون للمبتدئين إلى شكله النهائي، كما عملت على إعداد مجموعتين من الدروس الجديدة فيها إضافة للمجموعات الست الموجودة مسبقاً.

وذكر مؤسس المجموعة زاك سيمز بأنه وفقاً لآراء وتعليقات المستخدمين حول منهاج بايثون التعليمي الخاص بها، فقد قامت المجموعة بإعادة ترتيب وهيكلة موقعها بشكل كامل من أجل تقديم لغات البرمجة الجديدة التي تعمل من طرف المُخدّم بعد أن كان الموقع متخصصاً أكثر بلغات تطوير الواجهات، مما سيمكن زوار الموقع من إيجاد مايريدون بشكل أسرع وأكثر موثوقية.

وتقدم مجموعة Codecademy إلى جانب دورات لغتي بايثون وروبي حزمة تضم المئات من التمارين تتضمن لغات برمجية متنوعة مثل جافا سكريبت و HTML و CSS و jQuery قام بإنشائها مجموعة من المستخدمين، وبحسب إحصائيات الموقع فقد تم الانتهاء من دراسة أكثر من مئة مليون درس من قبل ملايين المستخدمين الجدد حول العالم.

  • 78608
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE