×
×

مركز الملكة رانيا يطلق مسابقة “فكرة تكنولوجيا”

تهدف المسابقة إلى تنمية روح الإبداع ومساعدة رواد الأعمال في مجالات التقنية الحديثة

أعلن مركز الملكة رانيا للريادة عن إستمرار إستقبال طلبات التسجيل في مسابقة فكرة تكنولوجيا (Tech-I) التي ينظمها بالتعاون مع مبادرة الإبتكار العالمي من خلال العلوم والتكنولوجيا (GIST) والمنفذة من قبل مؤسسة (CRDF Global) في الولايات المتحدة الأمريكية حتى الرابع والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول الحالي.

وتهدف المسابقة التي تُنظم في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى تنمية روح الإبداع ومساعدة رواد الأعمال في مجالات التقنية الحديثة في العديد من المناطق كإفريقيا، وآسيا، والشرق الأوسط، وتركيا على تأسيس شركاتهم أو توسيعها، من خلال تزويدهم بالتمويل اللازم وتقديم التدريب والتوجيه من قبل رواد الأعمال الناجحين والمستثمرين وأصحاب الشركات ممن حققوا إنجازات كبيرة.

كما تقدم المسابقة السنوية للمشاركين فرص التواصل مع مجتمع ريادة الأعمال بكافة أطرافه، بالإضافة إلى القيام بالعديد من الزيارات واللقاءات إلى الولايات المتحدة من أجل إقامة علاقات مباشرة مع عدد من المستثمرين والشركاء المحتملين.

وفي حديثٍ للمهندس خالد طوقان، مدير مكتب (CRDF) في الأردن قال بأن أهمية هذه المسابقة تكمن في قدرتها على دمج الشباب في مجتمع الأعمال وتنمية قدراتهم الريادية، الأمر الذي يجعلها فرصة حقيقية لرواد الأعمال الشباب أصحاب الأفكار والذين يطمحون إلى تأسيس أعمالهم الخاصة وتوسعتها ويرغبون في إيجاد الحلول المبتكرة للعديد من العقبات التي تحول دون تحقيق التنمية الإقتصادية في بلدانهم.

وأضاف طوقان بأن الأردن ممثلاً بمركز الملكة رانيا للريادة والعديد من المؤسسات الوطنية الداعمة للأنشطة الريادية يبدي إهتماماً كبيراً بمفاهيم الإبداع والإبتكار، لحرصه على تفعيل دور الشباب في صياغة مفردات التنمية الوطنية ولإيمانه الراسخ بأهمية البحث والتطوير الذي يعد أحد أهم وأبرز مقومات نجاح أي مشروع جاد.

من جانبه، أشاد المهندس فرحان الكلالدة، المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة، بأهداف المسابقة وذكر أن هذه المسابقة تشكل أحد المنابر التي تتبناها مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات ومراكزالريادة لتوفّر للشباب مناخات محفّزة على الابداع وتمنحهم فرصة تقديم أفكارهم الريادية التي قد تشكّل نواة لمشاريع ناجحة في المستقبل.

وأشار الكلالدة إلى ورشة العمل التدريبية التي نظمها المركز لإطلاع المشاركين على كيفية التقدّم للمسابقة وخوض مراحلها، لافتاً إلى أن الترشّح للمسابقة يتطلّب من المتنافسين تقديم “خطة دخول السوق” والتي تشمل ملخص تنفيذي وعرض فيديو لمدة دقيقتين يستعرض فيها المتسابق أبرز معالم فكرة المشروع.

وفي نهاية المسابقة، يحصل الفائزون على جوائز تصل قيمتها إلى أكثر من 200.000 دولار أمريكي، إلى جانب فرصة المشاركة في برنامج مُسرِّع (GIST) الذي سيعقد في سيليكون فالي في الولايات المتحدة لمدة ستة أسابيع.

يذكر أن مسابقة فكرة تكنولوجيا (Tech-I) تندرج ضمن مبادرة الإبتكار العالمي من خلال العلوم والتكنولوجيا (GIST) التي تنظمها مؤسسة البحث والتطوير المدنية في الولايات المتحدة (Global CRDF) بتمويل من وزارة الخارجية الأمريكية.

  • 77497
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE