×
×

مخترقون يهاجمون مواقع حكومية أسترالية

المواقع الأسترالية التي تم اختراقها هي مواقع أمنية حساسة، ولم يذكر المخترقون السبب الذي دفعهم لذلك.

أعلنت مجموعة من المخترقين تطلق على نفسها اسم OperationAustralia، أمس الأحد على حسابهم على تويتر أنها قامت بتعطيل العديد من مواقع الإنترنت الحكومية الأسترالية.

ومن بين المواقع التي أعلنت المجموعة عن استهدافها، الموقع الخاص بخدمة الاستخبارات السرية الأسترالية (ASIS) ومنظمة الاستخبارات الأمنية الأسترالية (ASIO)، ومديرية إشارات الدفاع (DSD)، والشرطة الفيدرالية الأسترالية (AFP)، ورئيس الوزراء، والنائب العام الفيدرالي نيكولا روكسون Nicola Roxon.

وقد قام المهاجمون باستبدال صفحات مواقع رئيس الوزراء والشرطة الفيدرالية الأسترالية (AFP) بصفحة تحوي نتائج اختبارات أداء أجرتها على موقع WebPagetest وهو مشروع مفتوح المصدر من جوجل لاختبار أداء الصفحات على الإنترنت، وذلك كدليل على نجاح عملية الاختراق. حيث أظهرت التقارير أنه في الساعة 12:44 صباحاً بالتوقيت المحلي بتاريخ 8 سبتمبر/أيلول (الساعة 2:44 مساء بتوقيت جرينتش بتاريخ 7 سبتمبر/أيلول) تم اختراق موقع (AFP). وفي الساعة 1:56 صباحاً بالتوقيت المحلي بتاريخ 9 سبتمبر/أيلول (الساعة 3:56 مساء بتوقيت جرينتش بتاريخ 8 سبتمبر/أيلول) تم اختراق موقع رئيس الوزراء.

وعاد موقع (AFP) للعمل بعد حوالي 3 ساعات من بداية الهجوم. ولا يوجد معلومات كافية عن المدة التي قضتها المواقع الأخرى معطلة.

يُذكر أن جميع المواقع التي تم اختراقها عادت للعمل مجدداً، إلا أن المخترقين قاموا باستهداف موقع منظمة الاستخبارات الأمنية الأسترالية (ASIO) ولكن الموقع يعمل بشكل جيد عند كتابة هذا الخبر.

  • 76637
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE