×
×

مايكروسوفت تذعن لقرار الهيئة الأوروبية لمكافحة الاحتكار

قالت مايكروسوفت على لسان مديرها التنفيذي ستيف بالمر إنها ستذعن لقرارات الهيئة الأوروبية لمكافحة الاحتكار، بعد تعرضها للكثير من الإتهامات بعدم التزامها بوعودها التي قطعتها على نفسها سابقاً، على أن لا تقوم بفرض متصفحها على المستخدمين لزيادة نسبته في سوق المتصفحات من خلال ربط المتصفح بالنظام.

يُذكر أن المفوضية الأوروبية قد تلقت الكثير من الشكاوى خلال شهر يوليو/تموز الماضي حول قيام مايكروسوفت بتضليل الهيئة الأوروبية لمكافحة الاحتكار من خلال نكثها لوعدها بإصدار واجهة للتبديل بين المتصفحات، وهو مالم تلتزم به، فعند إصدار الحزمة الخدمية الأولى SP1 من ويندوز 7 في فبراير/شباط 2011، اشتكى أكثر من 28 مليون مستخدم أوروبي قاموا بشراء النسخة، من عدم إمكانية التبديل بين المتصفحات في حال عدم الرغبة باستخدام متصفح مايكروسوفت.

وقد تواجه الشركة فحصاً دقيقاً لنظام تشغيلها الجديد ويندوز 8 المزمع طرحه في 26 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بعد الأنباء عن نية مايكروسوفت تقييد الواجهة البرمجية لمطوري المتصفحات الخارجية مثل كروم وفايرفوكس.

وقد تفرض على مايكروسوفت غرامات تصل إلى 10% من مبيعاتها السنوية العالمية والتي تقدر بـ 7 مليار دولار، في حال ثبت أنها تقوم بانتهاك قوانين مكافحة الاحتكار الأوروبية.

  • 76574
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE