×
×

سامسونغ تكشف عن غالاكسي نوت 2

يقدم شاشة بقياس 5.5 إنش مع إمكانيات جديدة لقلم S Pen

كشفت شركة سامسونغ الكورية اليوم ضمن فعاليات معرض IFA 2012 في برلين عن جهازها الجديد “غالاكسي نوت 2” Galaxy Note II والذي يعتبر الجيل الثاني من جهازها غالاكسي نوت الذي أطلقته العام الماضي والذي يجميع مابين الهاتف والحاسب اللوحي.

ويحمل الجهاز الجديد شاشة بقياس 5.5 إنش من نوع Super AMOLED HD، وبفضل معدل طول الشاشة إلى عرضها الذي يبلغ 16:9 تمكنت الشركة من جعل الجهاز ذو عرض أقل من جهاز الجيل الأول رغم حجم الشاشة الأكبر.

ويعمل جهاز غالاكسي نوت 2 على نسخة أندرويد الأخيرة 4.1 (جيلي بين) ويحمل معالجاً رباعي النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز مع 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

كما يوفر الجهاز قلم S Pen الذي يأتي بميزات محسنة لم تتوفر في الجيل الأول من الجهاز. من أبرز هذه الميزات ميزة Air View التي تسمح للمستخدم بمعاينة المحتويات بمجرد تمرير القلم فوق الأيقونات. على سبيل المثال يمكن تمرير القلم فوق يوم معين في المفكرة، كي تظهر مواعيد اليوم دون الحاجة لفتح تطبيق المفكرة بالكامل.

وتُعتبر ميزة Quick Command من الميزات الجديدة التي يستطيع المستخدم من خلالها تمرير القلم من الأسفل إلى الأعلى لإظهار مربع فارغ حيث يمكن للمستخدم كتابة أوامر معينة ضمنه يمكن تنفيذها بسرعة، مثل إرسال بريد إلكتروني لشخص معين.

وتسمح ميزة Popup Note بكتابة ملاحظة ضمن نافذة جديدة منبثقة دون مغادرة التطبيق المفتوح، على سبيل المثال تمكّن هذه الميزة المستخدم من كتابة ملاحظة أثناء إجراء مكالمة هاتفية.

أما ميزة Easy Clip فهي طريقة سهلة وسريعة لقص المحتويات من على الشاشة ولصقها ضمن تطبيق آخر.

وسيتوفر “غالاكسي نوت 2” بثلاث سعات تخزينية وهي: 16 و 32 و 64 غيغابايت، قابلة للزيادة عن طريق بطاقة microSD. كما يمتلك كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 1.9 ميغابيكسل.

سيتم طرح الجهاز باللونين الأبيض والرمادي في شهر أكتوبر وذلك في كل من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، ولم تعلن الشركة عن سعر بيع الجهاز عند طرحه.

  • 75580
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE