×
×

هل سيؤثر انتصار آبل سلباً على سامسونغ ونظام أندرويد؟ شاركنا الرأي

غرمت المحكمة سامسونغ بأكثر من مليار دولار بسبب انتهاكها لبراءات اختراع آبل

حكمت المحكمة أمس على شركة سامسونغ بدفع غرامة كبيرة لشركة آبل تزيد على المليار دولار، وذلك بعد أن وجدت بأن سامسونغ مذنبة في انتهاك عدة براءات اختراع تابعة لآبل،في عدد من هواتفها من سلسلة “غالاكسي” التي تم طرحها في الولايات المتحدة.

ويرى البعض بأن هذا الانتصار الكبير لآبل يشكل ضربة كبيرة لسامسونغ التي تشير آخر الأرقام بأنها مسؤولة عن 44% من جميع هواتف أندرويد التي يتم بيعها حول العالم، بل يرى البعض أيضاً بأن مايكروسوفت قد تكون أحد أبرز المستفيدين من تراجع سامسونغ المحتمل في السوق الأمريكية الذي قد يُفسح المجال لهواتفها القادمة بنظام ويندوز 8 بشكل أفضل.

لكن من جهة أخرى يعتقد الكثير من المراقبين بأن الحكم لن يؤثر على سامسونغ ولا على أندرويد، إذ حققت الشركة خلال الربع الثاني من العام أرباحاً بلغت 5.9 مليار دولار في ارتفاع مقداره 79% مقارنةً بالعام الماضي وبالتالي فإنها تمتلك ما يكفي من الخبرة والقوة المالية لتلافي هذه الهزيمة.

ما رأيك بالحكم ضد سامسونغ؟ هل تعتقد بأن سامسونغ تقلد منتجات آبل بالفعل وبأنها استحقت هذه الغرامة؟ وهل ترى بأن الحكم سيؤثر سلباً على الشركة؟ أو على أندرويد بشكل عام؟ وهل ترى بالفعل بأن مايكروسوفت قد تكون المستفيد الأكبر كما اعتبرها البعض؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

  • 75161
  • شارك برأيك
  • share-your-opinion
Dubai, UAE