×
×

غوغل بلس يبدأ بدعم العناوين المختصرة

هذه الميزة متاحة حالياً لبعض الشركات العالمية والمشاهير

قامت شركة غوغل ضمن فريق العمل الخاص بشبكتها الاجتماعية “غوغل بلس” باتاحة امكانية اختيار رابط مختصر لصفحة المستخدم لتسهيل الوصول إلى صفحته الخاصة، ولكن هذا الخيار متاح حالياً لعدد قليل من مشتركي الشبكة، وخاص بأصحاب العلامات التجارية والمشاهير، على سبيل المثال (شركة تويوتا، شركة دلتا للطيران، بريتني سبيرز).

وتقول غوغل أن هذه الميزة الجديدة ستكون متاحة لكافة المشتركين في جميع أنحاء العالم، ولكن من غير المعروف كيف ستقوم غوغل باطلاق هذه الميزة ومن هي الفئة التي ستبدأ بها وتسمح لها باختيار الرابط المختصر قبل الجميع، وذكرت أيضاً أنها قامت بطرحها لعدد محدود جداً من الصفحات والملفات الشخصية، وهذه هي خطوة أولى في متابعة نشر هذه الميزة.

وكان هذا الأمر قد طُلِبَ كثيراً من قبل مستخدمي “غوغل بلس”، وذلك بسبب طول الروابط الخاصة بصفحاتهم واستحالة حفظها، كما أنها تشكل عائقاً أمام صفحات الشركات التي تعمل على غوغل بلس بسبب طول الروابط الذي يبدو قبيح بعض الشيء.

يذكر أن شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك قد بدأت بدعم العناوين المختصرة عام 2009، وكانت قد اتبعت ذات الأسلوب بفتح المجال أمام بعض المشاهير والشركات الضخمة باختيار العناوين المناسبة لهم، ومن ثم فُتِحَ المجال أمام كافة مستخدمي الشبكة بعد بضعة أشهر.

  • 74723
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE