أخبار الإنترنتالأخبار التقنية

جوجل بلس يبدأ بدعم العناوين المختصرة

قامت شركة جوجل ضمن فريق العمل الخاص بشبكتها الاجتماعية “جوجل بلس” باتاحة امكانية اختيار رابط مختصر لصفحة المستخدم لتسهيل الوصول إلى صفحته الخاصة، ولكن هذا الخيار متاح حالياً لعدد قليل من مشتركي الشبكة، وخاص بأصحاب العلامات التجارية والمشاهير، على سبيل المثال (شركة تويوتا، شركة دلتا للطيران، بريتني سبيرز).

وتقول جوجل أن هذه الميزة الجديدة ستكون متاحة لكافة المشتركين في جميع أنحاء العالم، ولكن من غير المعروف كيف ستقوم جوجل باطلاق هذه الميزة ومن هي الفئة التي ستبدأ بها وتسمح لها باختيار الرابط المختصر قبل الجميع، وذكرت أيضاً أنها قامت بطرحها لعدد محدود جداً من الصفحات والملفات الشخصية، وهذه هي خطوة أولى في متابعة نشر هذه الميزة.

وكان هذا الأمر قد طُلِبَ كثيراً من قبل مستخدمي “جوجل بلس”، وذلك بسبب طول الروابط الخاصة بصفحاتهم واستحالة حفظها، كما أنها تشكل عائقاً أمام صفحات الشركات التي تعمل على جوجل بلس بسبب طول الروابط الذي يبدو قبيح بعض الشيء.

يذكر أن شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك قد بدأت بدعم العناوين المختصرة عام 2009، وكانت قد اتبعت ذات الأسلوب بفتح المجال أمام بعض المشاهير والشركات الضخمة باختيار العناوين المناسبة لهم، ومن ثم فُتِحَ المجال أمام كافة مستخدمي الشبكة بعد بضعة أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى