أخبار الإنترنتالأخبار التقنية

جوجل تزيد التكامل بين “بلوغر” و”جوجل بلس”

وسّعت جوجل التكامل بين خدمتيها “بلوغر” للتدوين، وشبكتها الإجتماعية “جوجل بلس“. فمنذ أكتوبر الماضي، كانت جوجل قد سمحت لمستخدمي بلوغر بالتبديل بينه وبين حساب جوجل بلس الخاص بهم، ولكن هذا الأمر كان متاحاً فقط لمن يقوم بالتدوين باستخدام نفس الاسم والمعلومات على جوجل بلس.

أما الآن، فقد سمحت جوجل لمستخدمي بلوغر بربط مدوناتهم مع حساب جوجل بلس دون الحاجة لتطابق الاسم أو المعلومات بين الخدمتين. هذا يعني أنه بإمكان المستخدمين وخاصة أصحاب الأعمال والمشاهير والسياسيين من ربط مدوناتهم الشخصية ضمن حسابات جوجل بلس الخاصة بالشركة أو بالأعمال التجارية الأخرى.

هذا الأمر أصبح متاحاً ومتوفراً ضمن علامة تبويب جديدة باسم جوجل بلس ضمن لوحة التحكم الخاصة بمستخدمي بلوغر. ويسمح هذا الدمج أيضاً لأصحاب المدونات على بلوغر بتنبيه جهات الاتصال الموجودة في دوائرهم على جوجل بلس بأنهم قد قاموا بنشر محتوى جديد في مدونتهم.

وقد ذكرت جوجل أنه بإمكان الأصدقاء أيضاً الإعجاب بما تم نشره في بلوغر من خلال جوجل بلس وباستخدام زر (+1) وكذلك إعادة نشر التدوينة بين أصدقائهم على جوجل بلس، كما أن هذا الأمر سيساهم بإيصال التدوينات لعدد أكبر من القراء وسيزيد عدد المطلعين عليها.

يذكر أن جوجل تخطط أيضاً لإضافة المزيد من الخصائص إلى علامة التبويب الجديدة ضمن لوحة التحكم الخاصة ببلوغر.

زر الذهاب إلى الأعلى