×
×

غوغل تضيف دردشة الفيديو الجماعية إلى “جيميل”

سيتم تطوير دردشة الفيديو في جيميل لتدعم ميزات Hangouts الموجودة في غوغل بلس

ستبدأ غوغل بتبديل نظام دردشة الفيديو الموجود حالياً ضمن خدمة بريدها الالكتروني (جيميل)، بنظام جديد أفضل من السابق يعتمد بشكل كامل على ميزة دردشة الفيديو الجماعية Hangouts الموجودة في شبكة غوغل الاجتماعية (غوغل بلس)، وذلك بحسب ما أعلنت عنه الشركة يوم الإثنين.

وسيقوم نظام الدردشة الجديد بتحسين النوعية والأداء في دردشة الفيديو ضمن جيميل، وسيتمكن المستخدمون الذين يمتلكون حسابات في (غوغل بس) من التواصل مع ما يصل إلى تسعة مشاركين في ذات الوقت، بينما لا يسمح نظام دردشة الفيديو الحالي إلا بمحادثات الفيديو التي تتم بين طرفين فقط.

ومن الميزات الأخرى التي سيحصل عليها مستخدمو جيميل الذين يمتلكون حسابات في (غوغل بلس) هي إمكانية مشاهدة الفيديوهات من موقع يوتيوب بشكل متزامن، والعمل بشكل مشترك ضمن خدمة مستندات غوغل، ومشاركة شاشاتهم وعرضها لبعضهم البعض.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم هذا التغيير بتوسعة مجال الأشخاص الذين يستطيع المستخدم الدردشة معهم كي يشمل الأشخاص الموجودين ضمن دوائر المستخدم على (غوغل بلس) وليس جهات الاتصال الأساسية المخزنة لدى المستخدم فحسب.

ومن التحسينات الأخرى في جلسات الفيديو الجديدة ضمن جيميل بأنها لن تظل محدودة بمتصفحات أجهزة الكمبيوتر بل ستصبح ممكنة أيضاً من هواتف أندرويد وآيفون والحواسب اللوحية المختلفة.

ستبدأ غوغل بتفعيل ميزة دردشة الفيديو الجماعية الجديدة في جيميل تدريجياً خلال الأسابيع القادمة، وستبدأ من الحسابات الشخصية ثم بمستخدمي تطبيقات غوغل لاحقاً.

  • 74053
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE