أخبار الإنترنتالأخبار التقنيةبرامج وتطبيقات

تويتر ينفصل عن إنستاجرام

بعد التحديث الأخير الذي وصل لتطبيق مشاركة الصور الشهير “إنستاجرام” لوحظ فقدان ميزة كانت أساسية بالنسخ السابقة من التطبيق، آلا وهي إمكانية البحث عن أصدقاء من ضمن تويتر. بدلاً من ذلك ستظهر رسالة تشير إلى أن إنستاجرام غير قادر على البحث عن أصدقاء ضمن حساب تويتر، وكتب في الرسالة أيضاً بأن تويتر لم يعد يسمح لإنستاجرام بالوصول إلى مخدمه الخاص.

فقد قرر تويتر إيقاف إمكانية الوصول لمحتوياته عن طريق تطبيق إنستاجرام على الرغم من أن التطبيقات الاجتماعية الأخرى مثل Fancy وFoursquare ما زال بإمكانها الوصول لهذا المحتوى. وعلى الرغم من هذا الإجراء، إلا أن إنستاجرام ما زال يسمح بنشر الصور ضمن تويتر عند إضافة أي صورة جديدة.

لم يتم الإفصاح عن سبب اتخاذ هذا الإجراء بعد، ولكن هناك احتمالات كثيرة لذلك وأهمها هو المنافسة مع الفيسبوك الذي اشترى إنستاجرام مؤخراً، أو ربما يريد تويتر فرض سيطرته على المستخدمين ضمنه. كما وقال متحدث باسم تويتر لموقع CNET بأنهم يتفهمون الأهمية الكبيرة لهذا الربط مع بيانات تويتر، إلا أنه أكد بأن هذا الأمر لم يعد متاحاً ضمن إنستاجرام، وهذا قد يشير أيضاً إلى أن تويتر يريد من إنستاجرام أن تدفع له مبلغ أكبر مقابل هذا الأمر.

يذكر أن تويتر قام مؤخراً باتخاذ نفس هذا الإجراء مع شبكة التواصل الاجتماعي لينكد إن، ولكن ما زال بإمكان مستخدمي لينكد إن إرسال تحديثاتهم إلى تويتر بشكل مباشر، وليس العكس.

زر الذهاب إلى الأعلى