×
×

سامسونغ تسجل رقماً قياسياً في مبيعات الهواتف الذكية

شحنت أكثر من 50 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثاني من العام

سجلت شركة سامسونغ الكورية رقماً قياسياً جديداً في عدد الهواتف الذكية التي تم شحنها، إذ بلغ عدد الهواتف التي شحنتها الشركة 50.5 مليون هاتف خلال الربع الثاني من العام، وهو أكبر عدد من الهواتف الذكية تقوم شركة بشحنه خلال ربع واحد على الإطلاق محققةً بذلك حوالي 35% من حصة السوق العالمية، فيما حلت منافستها آبل في ثانيةً إذ شحنت 26 مليون هاتف حصلت من خلالها على 18% من الحصة السوقية خلال نفس الفترة.

وكانت سامسونغ قد أعلنت قبل أيام عن أرباح ربعية قياسية أيضاً حيث سجلت 5.86 مليار من الأرباح في ارتفاع بنسبة 79% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي وذلك بفضل المبيعات القوية لهواتفها من سلسلة “غالاكسي إس”.

وبحسب “نيل شاه” المحلل في شركة “ستراتيجي آنالاتيكس” التي أصدرت التقرير، فإن سامسونغ تمكنت من تقديم هواتف ناجحة تغطي كافة الفئات السعرية، بدءاً من جهازها الذي يجمع بين الهاتف والحاسب اللوحي “غالاكسي نوت” وانتهاءً بالأجهزة منخفضة الميزانية مثل “غالاكسي واي”.

وفسر المحلل أداء آبل الباهت خلال الربع الثاني من العام بعدم شراء بعض عشاق آبل لهواتفها انتظاراً لهاتف آيفون 5 الذي يُشاع بأن الشركة ستطرحه في سبتمبر أو أكتوبر من العام الحالي.

وبحسب الدراسة، فإن سامسونغ وآبل قامتا مجتمعتين بشحن نصف الهواتف الذكية حول العالم في ارتفاع بنسبة 33% عن العام الماضي.

وقد جاء نمو سامسونغ وآبل على بجزءٍ منه على حساب نوكيا، التي تراجعت حصتها العالمية من الهواتف الذكية من 15% إلى 7% خلال العام الماضي، وهي أقل حصة سوقية تحققها الشركة لمدة عقد كامل.

  • 73943
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE