×
×

مشكلة تؤدي إلى انهيار التطبيقات على iOS

ظهرت المشكلة في التطبيقات التي تم تحديثها مؤخراً

لاحظ بعض المستخدمين تعرض مجموعة من التطبيقات الخاصة بنظام iOS على جهازي آيفون وآيباد إلى الانهيار الفوري بمجرد تشغيلها، وقد ظهرت المشكلة للمرة الأولى قبل حوالي اليومين، والقاسم المشترك بين جميع هذه التطبيقات هو أنه قد تم تحديثها مؤخراً وكانت تعمل دون مشاكل قبل ذلك.

وكان “ماركو آرمينت” مطور تطبيق Instapaper الشهير أول من تحدث عن المشكلة، وذكر في موقعه بأنه قد تم طرح تحديث تطبيقه في الثالث من يوليو/تموز، تلا ذلك الكثير من شكاوى المستخدمين حول إغلاق التطبيق تلقائياً بمجرد تشغيله، بغض النظر إن كان المستخدم قد قام بتحديث التطبيق، أو تحميل النسخة الأخيرة منه.

فيما بعد كشف العديد من المطورين بأن تطبيقاتهم تعاني من نفس المشكلة، ومنها تطبيقات شهيرة مثل لعبة Angry Birds Space وتطبيق GoodReader على الآيباد، وجميع هذه التطبيقات تم تحديثها في الفترة التي تتراوح مابين الثالث والرابع من يوليو.

ويتوقع الخبراء وجود مشكلة في الآلية التي تقوم آبل بتنفيذها على التطبيقات قبل الموافقة عليها ضمن متجرها، وبشكل أكثر تحديداً فمن المتوقع وجود خلل في برمجية FairPlay التي تقوم الشركة بإضافتها إلى جميع التطبيقات لحمايتها من النسخ.

ولم يصدر أي تعليق من آبل حتى الآن، إلا أن المستخدم سيضطر على الأغلب إلى حذف التطبيقات المتضررة وإعادة تحميلها من جديد بعد قيام آبل بحل المشكلة.

  • 73283
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE