×
×

بدء ربط شحن شرائح الاتصالات مُسبقة الدفع برقم الهوية بالسعودية

أكدت الهيئة على الالتزام بعدم استخدام أي شرائح اتصالات مجهولة الهوية
أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عن البدء بتطبيق ربط شحن شرائح الاتصالات مسبقة الدفع للهاتف المتنقل أو إعادة شحنها أو تحويل رصيدها برقم الهوية الذي تم بموجبه الاشتراك في الخدمة اعتباراً من 31 يوليو/تموز الجاري وذلك بعد أن استكملت الترتيبات والإجراءات اللازمة لتطبيق هذا القرار.
وأكدت الهيئة على الالتزام بعدم استخدام أي شرائح اتصالات مسبقة الدفع مجهولة الهوية وضرورة أن تكون بيانات المشترك لدى مقدم الخدمة صحيحة ومحدثة ، مبينة أنه لن يتم قبول شحن الشريحة مسبقة الدفع أو إعادة شحنها أو تحويل الرصيد ما لم يقم المشترك بإدخال رقم الهوية المطابق لرقم الهوية الذي تم بموجبه الاشتراك في الخدمة، مشيرة إلى أن الإجراء يأتي ضمن جهود الهيئة للحد من انتشار شرائح الاتصالات مسبقة الدفع غير النظامية.
ودعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل التواصل مع مقدم الخدمة من خلال مراكز الاتصال ومكاتب خدمات العملاء أو عبر موقع مقدم الخدمة الإلكتروني.
الجدير بالذكر أن شركة اتصالات في دولة الإمارات كانت قد أعلنت عن جاهزيتها لبدء تنفيذ حملة هويتي أيضاً، حيث ستبدأ اعتباراً من 17 يوليو/ تموز 2012 الحالي. وسيكون بإمكان عملاء “اتصالات” الإختيار بين أكثر من 100 مركز بيع منتشرة  في مختلف أنحاء الدولة للقيام بعملية التسجيل.
  • 73178
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE