×
×

باناسونيك تُطلق كاميرا رقمية جديدة في الشرق الأوسط

تُتيح الكاميرا تصوير الأفلام بدقة Full HD

أطلقت شركة باناسونيك بأسواق الشرق الأوسط الكاميرا الرقمية LUMIX DMC-TZ30 كأحدث كاميرا رقمية من السلسلة TZ التي تتميز بتعدُّد خيارات عدساتها، من عدسة عريضة الزاوية إلى عدسة مقرِّبة للتصوير عن بُعد، بالإضافة لجمعها بين تسجيل أفلام فائقة الدقة “Full HD” والتقاط صور رقمية احترافية بدقة مماثلة ضمن هيكلية مُدمجة.

وبفضل العدسة المزودة بالتقنية المُطوَّرة مؤخراً LEICA DC VARIO-ELMAR تمنح الكاميرا الجديدة المصوِّرين تقريباً بصرياً لعشرين ضعفاً “20x” ضمن هيكلية مدمجة. وعند اقتران هذه الخاصية بخاصية التقريب الذكي تصل قوة التقريب إلى أربعين ضعفاً دون أن تتأثر جودة الصّورة كثيراً بفضل تقنية الدقة الذكية. وتوفر الكاميرا الرقمية الجديدة DMC-TZ30 لمستخدميها زاوية تصوير عريضة بفضل العدسة عريضة الزاوية 24 ملم.

 وزوِّدت الكاميرا الرقمية TZ30 أيضاً بالمستشعِر الضوئي فائق الحساسية بدقة 14.1ميغابكسل ووحدة معالجة الصور المتقدِّمة Venus Engine بما يضمن حساسية وسرعة فائقتين عند تصوير الأفلام بدقة 1,920×1,080 بكسل، وكذلك عند تصوير اللقطات المتتابعة بسرعة 10 أُطُر في الثانية الواحدة. وبفضل خاصية التصوير المتتابع وسرعة الضبط التلقائي الخاطفة التي تُقدَّر بنحو 0.1 ثانية، لن يفوِّت مستخدمو هذا الطراز لقطة عابرة بعد اليوم.

وأما شاشة الكريستال السائل بمقاس 3.3 بوصة التي تعمل باللَّمس (بدقة 460,000 بيكسل) فتسهِّل التحكم بوظائف عدّة مثل التقريب والضبط التلقائي وسرعة الغالق خلال تصوير الأفلام، وكذلك التحكم بوظائف عدّة مثل تحريك الخريطة بدقة عالية. ويمكن شحن هذه الكاميرا عبر منافذ “يو إس بي” وكذلك بمزوِّدات الطاقة التقليدية.

كما أعيد تصميم نظام العدسات الذي تتميز به السلسلة LUMIX TZ لتطوير خاصية التقريب لتصل إلى 20 إكس (كاميرا 33 ملم: 24-480 ملم). ويستفيد المصوِّرون من 12 وحدة مصنفة إلى 10 مجموعات تشمل 3 عدسات لا كروية مع ستة سطوح لا كروية وعدستين متدنيتي التشتُّت. وبفضل العدسات الرقيقة ضمن الهيكلية الجديدة يضمن المصوِّرون كاميرا مدمجة حتى عند استخدام العدسة عريضة الزاوية 24 ملم أو عدسة مقرِّبة بقوة 20 ضعفاً.

ومن أجل مقاومة اهتزاز اليد أثناء التصوير والتقريب معاً، زوِّدت الكاميرات الرقمية DMC-TZ30 بمثبِّت الصور البصري مع الوضعية النشطة Active Mode لإزالة التشويش الناجم عن الاهتزاز، سواءٌ عند التصوير أو تسجيل الأفلام.

  • 72297
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE