×
×

نوكيا تطرح هاتف PureView 808 في المنطقة

الجهاز يوفّر كاميرا بدقة 41 ميغا بيسكل

أعلنت شركة نوكيا عن توافر هاتف 808 PureView في الأسواق المحليّة، الذي يُعتبر أول هاتف ذكيّ في العالم يضمّ كاميرا بوضوح 41 ميغابيكسل، ابتداء من 2,149 درهماً اماراتياً.

ويستخدم الجهاز تكنلوجيا جديدة مأخوذة من تقنية التصوير بالأقمار الصناعية تُعرف باسم تضخيم البيكسلات، ويُتيح الجهاز للمستخدمين تسجيل لقطات فيديو بوضوح 1080p بالإضافة لتكبير “زوم” x4 دون خسارة دقّة الصورة، مع استخدام نظام Rich Recording الذي يسمح بتسجيل الصوت بجودة تُشابه جودة الأقراص المُدمجة، مع إمكانية استخدام نظام صوت 5.1 بفضل تقنية دولبي Digital Plus.

وقال فيثيش ريدي، مدير عام شركة نوكيا لمنطقة الخليج الأدنى أن جهاز808 PureView  غيّر مفهوم التصوير في الهواتف المحمولة، وأن الشركة لن تتوقّف عن تطوير هذا المجال في أجهزة الهواتف.

وتوفّر نوكيا عبر متجر البرامج، تطبيقات خاصة للتصوير مثل GetMeRated الذي يُتيح للمستخدم نشر الصور، وتقيمها والتعليق عليها، مع إمكانية مُشاركتها عبر الشبكات الإجتماعية، بالإضافة لتطبيق Vimeo، الذي يُتيح تحميل لقطات الفيديو مُباشرةً إلى الموقع مع إحصائيات عن عدد المشاهدات والتقيمات.

الجدير بالذكر أن هاتف نوكيا 808 PureView تم إطلاقه عالمياً في شهر فبراير/ شباط الماضي، وحصد عدداً من الجوائز، بما فيها أفضل جهاز متحرّك في معرض Mobile World Congress 2012، وجائزة أفضل ابتكار تصويريّ للعام 2012 من جمعية الصور الفنية الصحافية (TIPA).

  • 72283
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE