×
×

غوغل تستحوذ على Quickoffice

يعتبر من أشهر التطبيقات المكتبية لمنصتي أندرويد وiOS

أعلنت شركة غوغل في مدونتها الرسمية اليوم عن استحواذها على حزمة التطبيقات المكتبية “كويك أوفيس” Quickoffice التي تعتبر أحد أبرز تطبيقات تحرير المستندات المتوفرة لنظامي أندرويد وiOS.

وقالت غوغل بأن “كويك أوفيس” لديها باع طويل في السماح لمستخدميها بالتعامل مع مختلف الصيغ الشهيرة للملفات، وبأنها ستعمل على دمج هذه الإمكانيات المتقدمة في خدماتها وتطبيقاتها لتوفير أفضل تجربة لمستخدميها.

ورغم أن الشركة لم تحدد ماهي الخدمات التي ستستفيد بشكل رئيسي من إمكانيات “كويك أوفيس”، إلا أنه من البديهي بأن الخدمة الرئيسية المرشحة للاستفادة منها هي خدمة “غوغل درايف” التي تقدم لمستخدمي غوغل إمكانية تحرير الملفات المكتبية والوصول إليها عبر أجهزة أندرويد أو عبر أي متصفح للانترنت.

من الملفت للنظر بأن عملية الاستحواذ جاءت قبل أشهر قليلة من طرح مايكروسوفت لنظام تشغيل ويندوز 8، حيث من المتوقع أن تقوم عدة شركات بطرح الحواسب اللوحية التي تعمل بالنظام الجديد حيث تعتبر حزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس من أبرز التطبيقات التي سيقدمها ويندوز 8 لمستخدميه، ويبدو بأن غوغل تسعى إلى تقوية ما لديها من التطبيقات المكتبية كي تتمكن من منافسة حزمة مايكروسوفت أوفيس الشهيرة.

  • 72091
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE