أسوس تطلق أول لوحة أم بتقنية “ثندربولت”

أول لوحة معتمدة من إنتل مخصصة لأنظمة ويندوز تقدم التقنية الجديدة ثندربولت
46

أعلنت أسوس عن إطلاق لوحتها الأم P8Z77-V PREMUIM و التي تعد اللوحة الأولى المعتمدة من إنتل في السوق لدعم أحدث واجهة توصيل لتقنية ثندربولت Thunderbolt لنقل البيانات عالي السرعة.

وقال جاسون زيلر ، مدير قطاع تسويق ثندربولت بشركة انتل بأن كلاً من إنتل وأسوس عملتا بشكل وثيق لدمج تقنية ثندربولت في اللوحات الأم المصنعة من قبل اسوس وقال بأن اللوحة P8Z77-V PREMIUM من أسوس هي أولى اللوحات الأم المعتمدة من قبل انتل لتقنية ثندربولت في عالم صناعة اللوحات الأم.

وتعد ثندربولت التقنية الأحدث لإدخال و إخراج البيانات ذات السرعة الفائقة للحصول على أداء فائق و مرن في نفس الوقت ، علاوة على سرعة النقل الفائق للبيانات بمعدل مرتين أسرع من USB3.0 ، و 20 مرة أسرع من USB2.0 . تقدم تقنية ثندربولت نقل ثنائي الاتجاه للبيانات في نفس الوقت ،و بسرعة نقل تصل إلى 10 غيغابت في الثانية عبر الكابل الواحد ، مع المرونة اللازمة لتوصيل سلسلة من الأجهزة الداعمة لتقنية ثندربولت يصل عددها إلى 6 أجهزة سوياً. و يمكن للمستخدمين توصيل العديد من وحدات التخزين الخارجية الداعمة لثندربولت بشاشة عرض داعمة لنفس لتقنية، والاستمتاع بمشاهدة الأفلام فائقة الدقة HD أثناء نقل الملفات ، دون التأثير أو حدوث بطيء في عملية المشاهدة .

وتضم اللوحة الأم P8z77-V PREMIUM من أسوس عدداً من المميزات الجديدة، حيث تدعم اللوحة تقنيات تعدد البطاقات الرسومية4-Way Nvidia SLI و 4-Way AMD CrossFireX مع الجيل الثالث من شقوق PCIe 3.0 لخدمة معالجات الرسوم الفردية او المتعددة ، وتعزيز أداء المعالجة الرسومية إلى أقصى حد ،علاوة على تزويدها بخاصية SSD Caching II لإتاحة الفرصة للمستخدمين بتخزين البرامج والملفات المستخدمة بشكل متكرر و باستخدام العديد من أقراص SSD ؛ ما يساعد على رفع مستوى أداء النظام على الفور ، كما يوفر منفذ mSATA قرص SSD بسعة 32GB على اللوحة مع دعم تقنيات Smart response و Rapid Start من Intel ؛ للحصول على سرعة فائقة في عمليات بدء التشغيل و الإقلاع و إعادة التشغيل.

و فيما يتعلق بمنافذ الاتصال الشبكي ، توفر اللوحة P8z77-V PREMIUM منفذين فائقين السرعة Gigabit Intel LAN لضمان معالجة الإشارات الشبكية و حركة البيانات عبر الشبكة بأكبر قدر من المرونة و السرعة و دون حدوث اى تأخير أثناء نقل البيانات و كفاءة نقل بيانات الإنترنت المباشرة سواء سمعية أو بصرية.

كما زودت اللوحات P8z77-V PREMIUM و P8z77-V PRO/Thunderbolt بأفضل الحلول المطورة من أسوس لضمان الأداء المتكامل ؛ منها تقنيات DIP3 و Smart DIG + و Power Control ، و قدرات الاتصال اللاسلكي غير المحدود عبر التقنية Wi-Fi GO! ، علاوة على ميزة Fan Xpert 2 للتحكم في سرعات دوران مراوح التبريد.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد