الأخبار التقنيةعالم الكمبيوترمنوعات تقنية

مايكروسوفت تُطلق تحديثاً للحزمة التطويرية لكينكت على ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن توافر تحديث لبرنامج ويندوز SDK خاص بجهاز كينكت، ويحتوي التحديث رقم 1.5 على خصائص متطورة لكل من الصوت وإمكانيات استخدام الحركات الجسدية للمطورين والشركات والمؤسسات لإيجاد ابتكارات جديدة تحتوي على خصائص كينكت وتعمل ضمن بيئة برامج ويندوز.

ويتضمن التحديث الجديد الخصائص التالية :

  • أداة كينكت ستوديو التي تُتيح للمطورين تسجيل وعرض بيانات كينكت.
  • مجموعة من الإرشادات الخاصة بواجهة المستخدم لإرشاد المطورين إلى أفضل الممارسات التي تساعدهم على إيجاد واجهة مستخدم طبيعية باستخدام كينكت.
  • مجموعة تطوير برنامج تتبع الوجه Face Tracking SDK.
  • إمكانية تتبع الحركات المفصلية سواء للشخص الجالس أو الواقف وتتبع الرأس والرقبة والأذرع.
  • عيّنات جديدة بلغات #C++,C بالإضافة إلى عيّنات أساسية مع غطاء لغوي بلغة #C++,C, فيجوال بيسك.
  • أربع لغات جديدة في نظام التعرف على النطق وهي الفرنسية، والإسبانية، والإيطالية واليابانية.
  • توّفر باقات لغات جديدة للتعرف على اللغة المنطوقة، وتتعرف أيضاً على لهجة كل لغة في عدد من الدول، مثل الإنجليزية في بريطانيا، وأيرلندا، واستراليا، ونيوزيلاندا، وكندا، والفرنسية في فرنسا وكندا، والايطالية في ايطاليا واليابانية في اليابان والاسبانية في اسبانيا والمكسيك.

واليوم تتوفر كينيكت لبرنامج ويندوز في أربعة مناطق ودول جديدة مثل هونج كونج، وكوريا، وسنغافورة، وتايوان. وبداية من 1 يونيو سيتوفر جهاز كينيكت لاقط الحركات الخاص بالويندوز في 15 دولة جديدة، تتضمن النمسا، وبلجيكا، والبرازيل، والدنمارك، وفنلندا، والهند، وهولندا، النرويج، والبرتغال، وروسيا، والسعودية، وجنوب أفريقيا، والسويد، وسويسرا، والإمارات.وسوف تتوفر الرخصة التجارية لكينيكت ويندوز والجهاز في الإمارات بسعر 915 درهم مع ضمان لمدة عام، وإمكانية الحصول على تحديثات البرنامج لكل من اللغة المنطوقة وتتبع الحركات الجسدية.

يُذكر أن جهاز كينكت انطلق لمنصة ألعاب مايكروسوفت “إكس بوكس” في عام 2010، ويعتمد على كاميرا لكي يلتقط حركة المستخدم ليتحكم باللعبة بدون استخدام قبضة الجهاز، ثم أصدرت مايكروسوفت الحزمة التطويرية للجهاز على نظام تشغيل ويندوز في شهر يونيو/ حزيران من عام 2011 لكي تُتيح للمستخدم التحكم بنظام تشغيل ويندوز من خلال الحركة.

زر الذهاب إلى الأعلى