×
×

غوغل تُغلق صفقة موتورولا بنجاح

القيمة الكلّية للصفقة بلغت 12.5 مليار دولار

أعلنت شركة غوغل اليوم عن إتمامها لصفقة الاستحواذ على شركة موتورولا بنجاح وذلك مقابل 40 دولار أمريكي للسهم الواحد، وتسعى غوغل من هذه الصفقة توطيد نجاح نظامها آندرويد وتعزيز منافستها في مجال الحوسبة النقّالة، وقامت غوغل بتعيين دينيس وودسايد كرئيس تنفيذي لشركة موتورولا بعدما كان يشغل منصب رئيس شركة غوغل في أمريكا، في حين تم نقل سانجاي جها الرئيس التنفيذي السابق في موتورولا إلى منصب آخر في غوغل.

وقال لاري بيج الرئيس التنفيذي في غوغل أن الشركة سعيدة جداً باستكمال الصفقة، وأن العمل مع موتورولا يعني البدء ببناء جيل جديد من الهواتف النقالة والتي يمكن أن تُسهّل حياة الكثيرين خلال الأعوام القادمة خصوصاً وأن موتورولا لديها خبرة طويلة في هذا المجال تزيد عن 80 عام.

وعلّق دينيس وودسايد أن هدف الشركة القادم القادم هو التركيز على مشاريع أقل عدداً وأكبر حجماً، بالإضافة إلى إنتاج أجهزة جديدة مُميزة يتم استخدامها من قبل الناس حول العالم.

يُذكر أن قيمة الصفقة الكلّية بلغت 12.5 مليار دولار، وكانت الصفقة قد حصلت على موافقة الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية في شهر فبراير/شباط الماضي، وحصلت مؤخراً على موافقة الحكومة الصينية قبل أيام.

  • 71379
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE