×
×

مجموعة أنونيموس تخترق دائرة العدل الأمريكية

المجموعة سرّبت 1.7 غيغا بايت من بيانات الدائرة

أعلنت مجموعة أنونيموس عن اختراقها لموقع دائرة العدل في الولايات المتحدة الأمريكية، ونشرها لـ 1.7 غيغا بايت من بيانات الدائرة تتضمّن الرسائل الإلكترونية ونسخة من قاعدة البيانات، وقامت برفعها كملف تورنت.

ويُرى هذا العمل في الولايات المتحدة الأمريكية على أنه عمل إجرامي، لأن دائرة العدل هي وكالة فدرالية تابعة لوزارة العدل الأمريكية التي تعمل على جمع، وتحليل ونشر البيانات التي تتعلق بالجرائم مُتضمنة جرائم الإنترنت.

وذكرت المجموعة في بيانها أنها قامت بنشر 1.7 غيغا بايت من بيانات الدائرة، وأن الدائرة أغلقت موقعها بعد هذا الإختراق، وأشارت المجموعة في بيانها إلى أنها لا تدعم أي حزب أو حكومة، إنما تهدف إلى نشر حرّية التعبير، وحريّة المعلومات حول العالم، وبأنها سربّت بيانات الدائرة بهدف إيصال أصوات الناس وكشف الفساد الموجود في الحكومة، و “تحرير جميع الأشخاص المظلومين” على حد تعبير المجموعة.

وقال المُتحدّث باسم وزارة العدل بأن الوزارة تبحث عن الفاعل الذي اخترق مُخدمات دائرة العدل، وأشار إلى أن موقع الدائرة يعمل بشكل صحيح حتى في الوقت الذي أشارت فيه المجموعة إلى إيقافه.

يُذكر أن مجموعة أنونيموس تأسست عام 2003، واشتُهرت في شن هجمات على نطاق واسع على كل من المواقع التابعة للمؤسسات الحكومية والشركات والهيئات الكبرى.

  • 71347
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE