×
×

تيم كوك يتلقى أعلى راتب في الولايات المتحدة الأمريكية

ذكرت صحيفة “وول ستريت” أن تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل يتقاضى أعلى راتب في الولايات المتحدة الأمريكية بين الرؤساء التنفيذيين بمبلغ يصل لـ 378 مليون دولار عن عام 2011، ويتقاضى المدير التنفيذي راتب 900 ألف دولار شهرياً إضافة لحوافز تصل لنفس مبلغ الراتب، ولكن المبلغ الذي تقاضاه العام الماضي كان يتضمّن حصته من أسهم الشركة والذي يملك منها مليون سهم قُدموا له كهدية في شهر أغسطس/ آب العام الماضي، ويُعتبر راتبه مُرتفعاً جداً مقارنة بالرئيس التنفيذي السابق ستيف جوبز والذي كان راتبه دولار أمريكي واحد فقط.

وحصل كوك على الأسهم كتعوضيات للسنوات العشر القادمة، ولكنه لايمتلك حرية التصرف بها، حيث تفرض الشركة قيوداً تمنعه من بيع 50% من الأسهم خلال الخمس سنوات الأولى، والبقية لايمكن التحكم بها حتى عام 2021. وضمّت القائمة التي أصدرتها الصحيفة في المركز الثاني لاري إيلسون أحد مؤسسي شركة أوراكل براتب 76 مليون دولار سنوياً، وجاء في المرتبة الخامسة سانجاي جها المدير التنفيذي لشركة موتورولا براتب 46.6 مليون دولار سنوياً.

يُذكر أن تيم كوك عمل في منصب المدير التنفيذي في شركة آبل أكثر من مرة عندما كان ستيف جوبز في المنصب بسبب مشاكل الأخير الصحيّة، ولكنه استلم المنصب بشكل رسمي في شهر أغسطس/آب من العام الماضي بعد وفاة السيد ستيف جوبز.

  • 71335
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE