×
×

VMware تطلق حلولها الخاصة للحوسبة السحابية

يشهد العالم الإنتقال من حقبة الحواسيب المكتبة إلى الحوسبة السحابية

كشفت اليوم في إم وير VMware المتخصصة في مجال التقنية الافتراضية والبنية التحتية السحابية، عن الإصدار الجديدVMware View™ 5.1 وحزمة محدَّثة من حلول الحَوْسَبَة الخاصة بالمستخدمين النهائيين مصمَّمة لتعزيز مرونة وإنتاجية الشركات ومستويات التواصل والتفاعل بين موظفيها.

وقال بوز تشالاميش، نائب الرئيس الأول ومدير عام حلول حَوْسَبَة المستخدمين النهائيين لدى الشركة، أن العملاء يتطلعون إلى حلول تزيل العوائق التقنية الحالية وتنقل الاهتمام نحو إيجاد خدمات يمكن النفاذ إليها من أيِّ مكان وعلى امتداد الأجهزة المختلفة.

وقال تنفيذيُّو في إم وير إنَّ حزمة حلول الحَوْسَبَة الخاصة بالمستخدمين النهائيين مصمَّمة لتمكين الموظفين وإدارات التقنية المعلوماتية من الاستغناء عن الحَوْسَبَة التقليدية المعقدة المرتبطة بالأجهزة التي سادت طوال العقدين المنصرمين وتوفير حلول حَوْسَبَة تقدم تجربة أفضل للمستخدمين النهائيين.

وترتكز الحزمة الجديدة من حلول الحَوْسَبَة الخاصة بالمستخدمين على موارد السحابة الهجينة مع الحفاظ على بيئة آمنة ومُدارة تتوافر من خلالها طرق جديدة للموظفين للتعاون على امتداد التطبيقات والبيانات من الأجهزة المختلفة، في الوقت والمكان المناسب للمستخدمين.

وقال ستيفين كلينهانز، نائب رئيس البحوث لدى المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية جارتنر، أن العالم يشهد اليوم قرب نهاية حقبة هيمنت خلالها الحواسيب الشخصية وشكلت وسيلة النفاذ الوحيدة إلى الشبكات المؤسسية، كما نشهد بداية حقبة مختلفة تماماً.

وتوفر حقبة السحابة الشخصية للمستخدمين مستويات أعلى من المرونة على امتداد أجهزتهم المفضلة التي يستخدمونها في مهامِّهم وأعمالهم اليومية مستفيدين من الإمكانات الكاملة لكلٍّ منها.

ومن شأن هذه المرونة أن تحقِّقَ مستويات جديدة من رضا وإنتاجية المستخدمين. ولكن، لتحقيق ما سبق يتعيَّن على الشركات أن تعيد التفكير بكيفية توفير التطبيقات والخدمات للمستخدمين

و بالارتكاز إلى حزمة حلول VMware vSphere® توفر في إم وير حزمة شاملة من التقنيات التي تساعد إدارات التقنية المعلوماتية في إيجاد شركة أكثر مرونة وإنتاجية واتصالية:

• حلول VMware View™ 5.1: حيث يواصل الإصدار الجديد VMware View™ 5.1 تبسيط إدارة التقنية المعلوماتية عند نشر الحلول على نطاق عريض وتقليص التكلفة الكلية للملكية المتصلة بالبنية التحتية لأسطح المكتب الافتراضية بنسبة تصل إلى 50 بالمئة.

o تقليص التكلفة الكلية للملكية: حيث أن قدرات التخزين الجديدة في الإصدار الجديد VMware View™ 5.1 بفعل VMware View Storage Accelerator ستقلِّص تكلفة التخزين المشتركة عبر تعزيز أعباء التخزين المشتركة.

وستستفيد VMware View Composer Array Integration من القدرات الاستنساخية الأصيلة في مصفوفات التخزين لتفريغ مهامّ التخزين من أجل تحسين سرعة الإتاحة.

كما ستمتد خاصية VMware View Persona Management إلى أسطح المكتب الفعلية لتحافظ على إعدادات المستخدمين على امتداد الأجهزة المزوَّدة بنظام التشغيل ويندوز وتضمن انسيابية الانتقال من أسطح المكاتب الفعلية إلى أسطح المكاتب الافتراضية.

o إدارة مبسَّطة وزيادة التحكم بالتقنية المعلوماتية: ويتسم الإصدار VMware View™ 5.1 بالكثير من التحسينات التي ستمكِّن إدارات التقنية المعلوماتية من تحقيق الانسيابية على امتداد عمليات التقنية المعلوماتية الأساسية، مثل الإتاحة وإدارة التهيئة ووساطة الوصلة وإنفاذ السياسات ومراقبة الأداء وتعيين التطبيقات وكلّ ما سبق من منصة أحادية.

كما يمكِّن الإصدار VMware View™ 5.1 إدارات التقنية المعلوماتية من تعزيز معايير الأمن والتوافقية من خلال نقل البيانات إلى مراكز البيانات، ومن ثمّ إنفاذ أمن النقاط النهائية وتهيئة السياسات بطريقة مركزية وتحقيق انسيابية عمليات مكافحة الفيروسات.

o أفضل تجربة أسطح مكتب افتراضية: وزوِّد الإصدار VMware View™ 5.1 بصفيفة USB جديدة ستسهم في تحسين دعم الأجهزة المختلفة، فيما يوفر نظام التحويل الثنائي راديوس للأفراد والشركات معاً خيارات أمنية أفضل.

كما أن الإصدار المذكور مقروناً بتقنية الحواسيب عبر بروتوكول الإنترنت PCoIP يتواءم مع الوصلة الشبكية للمستخدمين النهائيين من أجل توفير أفضل تجربة سطح مكتب عالية الجودة عبر الشبكة المحلية LAN أو الشبكة الواسعة WAN.

ويمكن للمستخدمين الاتصال بأسطح المكتب المبنية على حلول VMware View™ 5.1 عبر نطاق عريض من النقاط النهائية الثابتة والنقالة المزوَّدة بالنظم المختلفة (ماك وويندوز ولينوكس)، thin client أو zero client، والحواسيب اللوحية أبل آي باد و أمازون كِنْدل فاير والأجهزة النقالة المزوَّدة بنظام التشغيل أندرويد.

من المتوقع أن يتوافر الإصدار الجديد VMware View™ 5.1 مع الحزمة المحدَّثة من حلول الحَوْسَبَة الخاصة بالمستخدمين النهائيين خلال الرُّبع الثاني 2012.

  • 70892
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE